قانون المسؤولية الطبية

علي داود العبوس

علي داود العبوس [ 2017\01\04 ]

نحتاج لقانون عصري يحفظ حقوقنا يكتبه أصحاب الشأن لا ينزل علينا بالبرشوت حاملا معه 'نظاما اقطاعيا على حساب جيب المواطن وحياته'.

كمواطن وليس كطبيب ماذا يعني لي مشروع قانونالمسؤولية الطبية:

القانون كحفظ لحقوقي موجود اصلا واذا كانهناك خلل ففي آلية التنفيذ لا استبداله بقانون لا يزيد من حقوقي شيئا ولم يحسن بل لميتطرق لآلية تحسين الاداء.
كمواطن اراجع القطاع العام لن يتسنى لياخذ الخدمة التي اتمتع بها الآن . فالطبيب غيرمستعد لرؤية اكثر من 10 الى 15 حاله فياليوم عدا عن زيادة الفحوصات التي المقصد منها حماية الطبيب لنفسه لا لتحسين الاداءاو مصلحة المريض !
وهذا يتطلب زيادة الكلفه على الدوله لصالح اطرافاخرى كشركات التأمين وغيرهم . وميزانية الدولة انتم اعرف بوضعها والنتيجة المتوقعهالقضاء على القطاع الصحي العام !
زيادة الفاتوره العلاجية لن تمكن المنتفعينمن اعفاء الديوان والنفقات العامة من الاستمرار بالتمتع بهذه الخدمة .
مراجعي القطاع الخاص سيكون هم الطبيب حمايةنفسه عبر زيادة الفحوصات غير الاساسية وستدفع ثمتها انت ايها المواطن لصالح غيرك لالخدمة اضافية ستحصل عليها . علاوة على ان الطبيب سيمتنع عن التعامل مع الحالات الصعبةخوفا من الملاحقة .
زيادة الفاتوره يعني اتوماتيكيا ضرب السياحةالعلاجية وستتأثر الدولة والمواطنين والاقتصاد سلبا".
المحصلة اننا سنجرب على انفسنا قانونا ندمتامريكا نفسها على ابتداعه لما جره من زياده مفرطة على الفاتورة العلاجية لصالح اطرافاخرى لا علاقة لهم بالعملية العلاجية !!!!!!!!
نحتاج لقانون عصري يحفظ حقوقنا يكتبه اصحابالشأن لا ينزل علينا بالبرشوت حاملا معه نظاما" اقطاعيا على حساب جيبة المواطنوحياته لصالح رأس المال والبزنس مان!!!!!!!!!!!
نقيب الاطباء

علي داود العبوس

mashhour59@yahoo.com
0
0
Advertisement