القوات العراقية تسيطر على أحياء شرقي الموصل

القوات العراقية تسيطر على أحياء شرقي الموصل

القوات مدعومة بطيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير حي الرفاق بالمحور الشرقي للساحل الأيسر

[ 2017\01\08 08:58:22 ]

أعلنت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي أن قواتها مدعومة بطيران التحالف الدولي تمكنت من السيطرة على أربعة أحياء جديدة بالساحل الأيسر في مدينة الموصل وقتل أكثر من 270 من مسلحي تنظيم داعش.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبدالأمير رشيد يارالله في بيان إن القوات مدعومة بطيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير حي الرفاق بالمحور الشرقي للساحل الأيسر وتدمير عدد من القطع والآليات العسكرية وقتلت أكثر من 20 مسلحا.

كما تقدمت القوات جنوبا باتجاه شمال حي الوحدة وتمكنت من تحرير حي الأطباء الأولى وحي الأطباء الثانية وحي الفرقان ونجحت في السيطرة على التقاطع المؤدي إلى الجسر الرابع وقتل 65 مسلحا من داعش وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للتنظيم المتشدد.

وفي المحور الجنوبي للساحل الأيسر سيطرت القوات العراقية على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء وعدد من البنايات في حي فلسطين والدوميز وتمكنت من قتل 146 مسلحا من داعش.

وفي المحور الشمالي أضاف البيان أن القوات العراقية صدت هجوما لداعش قتلت خلاله 26 من مسلحيه أما في المحور الجنوبي الغربي فقد قتلت القوات العراقية 20 من مسلحي داعش وصدت هجوما لعناصره عند قرية باخيرة.

وكان متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب قد قال إن القوات العراقية اقتربت السبت، من نهر دجلة الذي يمر بوسط الموصل، في إطار حملتها على تنظيم داعش، والتي قويت وتيرتها بفضل تكتيكات جديدة وتنسيق أفضل.

وتقدمت القوات العراقية السبت لتصبح على مبعدة بضع مئات من الأمتار من نهر دجلة. كما شهدت الأيام الماضية تطورات منها هجوم ليلي غير مسبوق نفذته القوات الخاصة وأخرجت فيه المتشددين من عدة مناطق شرقي النهر في الموصل.. آخر معاقل التنظيم الكبرى في العراق.

وقال المتحدث إن القوات في أقرب نقطة بلغتها على الإطلاق من نهر دجلة في الموصل وتقترب من جسر استراتيجي.

0
0