194 مليون دينار مستوردات المملكة من الخلوي

194 مليون دينار مستوردات المملكة من الخلوي

بلغ عدد الأجهزة المستوردة من هواتف خلوية وآلات رقمية للمعالجة الذاتية للمعلومات نحو 2.3 مليون جهاز

فيصل التميمي [ 2017\01\10 08:55:02 ]

سجّلت مستوردات المملكة من الخلوي نحو 194 مليون دينار خلال الشهور العشرة الأولى من عام 2016، وفق أحدث البيانات التي زودتها دائرة الإحصاءات العامة لـ «الراي».

ووفق البيانات، بلغ عدد الأجهزة المستوردة من هواتف خلوية وآلات رقمية للمعالجة الذاتية للمعلومات نحو 2.3 مليون جهاز.

وأوضحت البيانات ان الأردن استورد أكبر كمية من الصين خلال تلك الفترة بنحو 1.4 مليون جهاز بقيمة 11.7 مليون دينار، من فيتنام بنحو 914 ألف جهاز، بقيمة 72.7 مليون دينار.

وصنفّ موقع عالمي متخصص، بالأردن بالمرتبة 52 عالميا من بيّن 78 دولة بتغطية خدمات الجيل الرابع من اجيال الاتصالات اللاسلكية الخلوية.

وأوضح التقرير الصادر مؤسسة «اوبن سيجنال» المتخصصة في الشبكات والإنترنت، ان متوسط سرعة الانترنت «4G» في الأردن سجلت نحو 15.12 ميغابايت.

وشمل تقرير العام الجاري 78 دولة في العالم وكان بعنوان «حالة شبكات الإنترنت»، ويتناول بيانات السرعات وإمكانية الوصول والتواصل في أنحاء العالم.

وتناول التقرير نظرة تاريخية للشبكات في العالم وخاصة حالة وسرعة وتطبيق وإمكانية الوصول إلى الجيل الرابع من شبكات الإنترنت أو «جي فور».

وجاءت سنغافورة وكوريا الجنوبية والمجر ورومانيا ونيوزيلاندا في المراكز الثلاثة الأولى عالمياً في سرعة الجيل الرابع من الشبكة العنكبوتية.

وقال التقرير إن سرعة الجيل الرابع من الإنترنت في أي دولة تعتمد على عوامل عدة تشمل حجم الأطياف المخصصة للجيل الرابع (ال تي اي) وإذا كانت تبنت تقنيات تطبيق الجيل الرابع، ومدى كثافة الشبكات ومدى التزاحم في استخدام تلك الشبكات.

وتقدّر نسبة الاردنيين الذين يستخدمون الخدمات المصرفية “Online Banking” عبر الهواتف الذكية بنحو 4.6 بالمئة.

وقال الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان صادر عنه سابقا، ان نسبة انتشار الانترنت في الاردن والخلوي جاءت اعلى من المعدل العالمي.

0
0