'سناب شات' تختار لندن لمقرها الدولي

في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لطرح أسهمها للتداول في البورصة

[ 2017\01\11 18:22:32 ]

أعلنت شركة "سناب" المطورة لتطبيق المحادثة الفورية عبر الأجهزة الذكية "سناب شات" الثلاثاء اختيار العاصمة البريطانية لندن لتكون مقرا لرئاسة عملياتها الدولية، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لطرح أسهمها للتداول في البورصة.

ويمثل اختيار لندن كمقر دولي لشركة "سناب" تصرفا غير معتاد بالنسبة لشركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مثل جوجل وآبل والتي تقيم مقارها الدولية في إحدى الملاذات الضريبية مثل أيرلندا ولوكسمبورج.

ولما كانت تلك الشركات تواجه انتقادات عنيفة واتهامات بالتهرب من التزاماتها الضريبية من خلال اللجوء إلى مثل هذه الملاذات، فإن قرار "سناب" اختيار لندن قد لا يكون مكلفا للغاية، رغم معدلات الضرائب المرتفعة في بريطانيا، خاصة وأن الشركة لم تبدأ تحقيق أرباح بعد. ومن المتوقع وصول إيرادات الشركة التي تخدم حوالي 250 مليون مستخدم يوميا، إلى مليار دولار خلال العام الحالي.

وقالت كلير فالوتي مدير عام "سناب جروب" في بريطانيا "نؤمن بالصناعات المبتكرة في بريطانيا.. بريطانيا هي مكان وجود الشركات المعلنة لدينا، والتي يوجد فيها أكثر من 10 ملايين مستخدم يومي لخدمة سناب شات والتي وبدأنا فيها بالفعل تعيين الموظفين الموهوبين".

يذكر أن "سناب شات" التي تقول التقارير إنها تسعى إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال النصف الأول من 2017، تستهدف الوصول بقيمتها السوقية إلى حوالي 25 مليار دولار. وكانت "سناب شات "قد رفضت عام 2013 عرضا من "فيس بوك" للاستحواذ عليها مقابل 3 مليارات دولار نقدا.

0
0
Advertisement