أقراص شوكولاتة تقي من الجلطة القلبية والدماغية

أقراص شوكولاتة تقي من الجلطة القلبية والدماغية

لاحظ العلماء أن الإفراط في تناول الشوكولاتة قد يؤدي إلى السكري حيث يمكن أن يصادف المرء تطور بعض الأمراض الخطيرة بدلا من الوقاية من أمراض خطيرة أخرى.

[ 2017\01\12 10:51:30 ]

اتضح لعلماء أمريكيين أن الشوكولاتة وسيلة وقائية فعالة في علاج أمراض القلب والأوعية فنصحوا مختصين في صناعة الأدوية بإعداد أقراص من الشوكولاتة.. وبالتالي سيصبح علاج الأمراض الخطيرة المذكورة بواسطة حبات مرة وحقن مؤلمة في عداد الماضي .

وقد أجرى الباحثون التجربة بمشاركة 18 ألف شخص، فطلبوا من المختصين في صناعة العقاقير إعداد أقراص من الشوكولاتة ، فقد اتضح للعلماء أن تناول الشوكولاتة من شأنه أن يكافح بنجاح الجلطات الدماغية والقلبية ويؤثر على منظومة القلب والأوعية بصورة إيجابية جدا.

في نفس الوقت لاحظ العلماء أن الإفراط في تناول الشوكولاتة قد يؤدي إلى السكري حيث يمكن أن يصادف المرء تطور بعض الأمراض الخطيرة بدلا من الوقاية من أمراض خطيرة أخرى.

كان على جميع المتطوعين المشاركين في التجربة إضافة كمية من الشوكولاتة إلى وصفاتهم اليومية ، ولاحظ الباحثون بعد فترة أن أداء القلب تحسن لدى أغلبية المشمولين واستقر ضغط الدم لديهم .

وبرأي العلماء تعود فائدة الشوكولاتة للقلب إلى احتواء البن على كميات كبيرة من الفيتامينات المتعددة وفيتامين ب والأحماض الدهنية غير المشبعة.

من جهة أخرى يؤدي الإفراط في تناول الشوكولاتة البيضاء إلى عواقب وخيمة في استقلاب وتفكيك السكريات والسكري والسمنة ونمو الميكروبات التي تتغذى على الطعام الحلو.

0
0
Advertisement