وفد اقتصادي اردني يشارك بمعرض (الجلفود)

وفد اقتصادي اردني يشارك بمعرض (الجلفود)

القطاع الخاص الأردني حريص على المشاركة الدائمة بمعرض (الجلفود)

[ 2017\03\01 14:34:59 ]

يشارك وفد اقتصادي أردني في معرض الخليج للاغذية (الجلفود) المقام حالياً في دبي – دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال العين الكباريتي في تصريح صحافي ان القطاع الخاص الأردني حريص على المشاركة الدائمة بمعرض (الجلفود) نظرا لسمعته واهميته الكبيرة وكذلك بكل التظاهرات الاقتصادية التي تقام بدولة الامارات العربية المتحدة.

واكد ان مشاركة الوفد الأردني الذي يضم العديد من الشركات الاردنية العاملة بقطاع المواد الغذائية، يشكل فرصة مهمة نحو تعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات من جهة وبين الأردن والبلدان المشاركة من جهة أخرى في شتّى المجالات وفي القطاع الغذائي على وجه الخصوص.

وبين ان الصناعات الغذائية الاردنية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة وتصل الى العالمية بفضل جودتها وتنافسيتها وتطبيقها والتزامها بكل معايير الجودةما عزز من قدراتها التنافسية والتصديرية.

ولفت رئيس الغرفة الى مشاركة الاردن بجناح خاص بالمعرض يضم 46 شركة لعرض منتجات من مختلف المواد الغذائية المصنعة محليا، مؤكدا ان هذا يشكل فرصة لترويجها وبخاصة في ظل حضور شركات عربية واقليمية وتجار وموردين من مختلف دول العالم.

واشار العين الكباريتي الى التنسيق والتعاون الكبير بين القطاعين التجاري والصناعي بهدف الترويج للمنتجات الاردنية في الخارج والبحث عن اسواق بديلة الى جانب عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة على اصحاب الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب.

وبين ان غرف التجارة والصناعة حريصة على توحيد الجهود والتنسيق المشترك لخدمة الاقتصاد الوطني والترويج للصناعة الوطنية بخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية واغلاق اسواق تقليدية امامها جراء الظروف السياسية والامنية التي تعيشها دول المنطقة.

وذكرالعين الكباريتي ان معرض (الجلفود) يعتبر من أكبر وأهم المعارض الغذائية على مستوى العالم مما يشكل فرصة هامة للشركات الأردنية في إيجاد شراكات تجارية مع الشركات العالمية من خلال اللقاءات الثنائية والتعريف بالمنتجات الغذائية الأردنية.

0
0
Advertisement