بعد سداسية برشلونة.. تعرف على أشهر العودات التاريخية بكرة القدم

بعد سداسية برشلونة.. تعرف على أشهر العودات التاريخية بكرة القدم

تعرف على أشهر العودات التاريخية بكرة القدم

[ 2017\03\09 11:27:28 ]

حقق فريق برشلونة الإسباني المعجزة، وتأهل لدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره الساحق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بستة أهداف مقابل هدف.

برشلونة طلب منه تسجيل أربعة أهداف للتساوي مع باريس سان جيرمان، الذي انتصر بلقاء الذهاب بنفس النتيجة، ولكن البلوجرانا أكد للجميع أنه فريقاً كبيراً ولم ييأس حتى بعد إحراز الفريق الفرنسي هدف إديسون كافاني، ونجح في إحراز ثلاثة أهداف بعدها، ليتأهل بطريقة خيالية للدور القادم.

عودة برشلونة التاريخية ستحفر بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، وهذه بالطبع لم تكن المرة الأولى الذي يستطيع فيها فريق العودة بالنتيجة، وسنستعرض معكم أبرز وأشهر هذه المباريات.

فيردر بريمن VS أندرلخت (5/3)

كان اللقاء بين الفريقين عام 1993 بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ونجح وقتها الفريق البلجيكي أندرلخت في التقدم بثلاثة أهداف نظيفة حتى الدقيقة الـ60 من عمر اللقاء.

ولكن لأن الألمان لا يعرفوا المستحيل نجح وينتون روفر لاعب فيردر بريمن من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الـ66، وبعدها أحرز الفريق أربعة أهداف متتالية في ظرف 17 دقيقة فقط، ليفوز بنتيجة كبيرة 5/3.

كايزسلاوتين VS بايرن ميونخ (7/4)

مباراة تاريخية جمعت بين الفريقين عام 1973، بايرن ميونخ دخل اللقاء بأريحية كبيرة، مسجلاً هدفين في الشوط الأول، وعززهما بثالث بالشوط الثاني.

ولكن كايزسلاوتين انتفض وأحرز ستة أهداف في 30 دقيقة فقط، لينتهي اللقاء بسبعة أهداف مقابل أربعة لصالح هذا الفريق.

برشلونة VS أتلتيكو مدريد (5/4)

أحد أبرز وأشهر اللقاءات في تاريخ الكرة الإسبانية، ولعبت هذه المباراة موسم 1996/1997، بربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ونجح الأتلتي في إحراز ثلاثة أهداف نظيفة بالشوط الأول.

ولكن بفضل لويس فيجو ورونالدو لاعبا برشلونة السابقين، جعلوا البلوجرانا يعودون بالنتيجة، وينتصروا بخمسة أهداف مقابل أربعة.

ليفربول VS بوروسيا دورتموند (4/3)

لقاء جنوني شاهدناه جميعاً في الموسم الماضي، بدور نصف النهائي ب‍كأس الاتحاد الأوروبي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي في ألمانيا بهدف لمثله.

وفي لقاء الإياب بوروسيا دورتموند فاجئ الجميع بإحراز هدفين، لتصعب المهمة على يورجن كلوب، مدرب أسود الفيستيفاليا السابق، وليفربول الإنجليزي الحالي.

ولم ييأس كلوب بالرغم من إحراز دورتموند الهدف الثالث، والنتيجة تشير بتقدم الضيوف 3/1، ولكن رأينا الليفر يعود للمباراة ويسجل ثلاثة أهداف متتالية ليتأهل للنهائي بنتيجة المباراتين 5/4.

ليفربول VS ميلان (3/3)

يعتبر من ضمن أفضل نهائيات دوري أبطال أوروبا، ولعب في مدينة أسطنبول التركية عام 2005، ميلان الإيطالي الكبير قد تقدم بالنتيجة بثلاثة أهداف نظيفة بالشوط الأول.

الجميع اعتبر أن الأمر انتهى بفوز جديد للميلان بدوري الأبطال، ولكن ليفربول الإنجليزي فاجئ الجميع بإحراز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، والاحتكام بعدها بركلات الجزاء التي ابتسمت لصالح الريدز.

0
0
Advertisement