ماذا يجري في ‘‘معركة دمشق‘‘؟

ماذا يجري في ‘‘معركة دمشق‘‘؟

تركزت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة الصناعية، التي تفصل بين حيي جوبر والقابون، وفي كراجات العباسيين وسط تضارب في الأنباء عن الجهة المسيطرة

[ 2017\03\21 09:15:03 ]

صعد الجيش السوري من عملياته شرقي العاصمة دمشق لاسترداد المناطق التي خسرها، حيث تترافق الاشتباكات العنيفة مع عشرات الغارات على حي جوبر والغوطة الشرقية، مع سقوط عشرات القتلى من المدنيين والجيش وفصائل المعارضة.

وتركزت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة الصناعية، التي تفصل بين حيي جوبر والقابون، وفي كراجات العباسيين وسط تضارب في الأنباء عن الجهة المسيطرة حاليا على هذه المناطق.

فالتلفزيون السوري أعلن استعادة القوات الحكومية السيطرة على جميع المناطق، التي خسرها لصالح المعارضة، بينما تصف مصادر ميدانية المشهد هناك بمعارك كر وفر لم تحسم فيها المعركة بعد لصالح أي طرف.

من جهتها، أعلنت فصائل المعارضة انطلاق المرحلة الثانية من العملية العسكرية شرقي دمشق، التي بدأت بهجوم مباغت لجبهة النصرة وفيلق الرحمن وفصائل اخرى من المعارضة، انطلقت من حيي جوبر والقابون، وسيطروا على مساحات واسعة في المنطقة الصناعية وكراجات العباسيين.

ووفقا للمعارضة تسعى الفصائل عبر هذه العملية لوصل حيي جوبر والقابون المحاصرين من القوات الحكومية، وتشتيت المعركة الأعنف، التي تشنها دمشق على فصائل الغوطة الشرقية منذ أسابيع.

وتحاول الحكومة الضغط على المعارضة لتسليم الجيوب، التي يسيطرون عليها في دمشق في أعقاب انتصارات في مدينة حلب شمالي البلاد، ومدينة حمص وسط البلاد ومناطق أخرى بريف دمشق.

0
Advertisement