هلا وغلا يا ابو فهد

خير ابو صعيليك

خير ابو صعيليك [ 2017\03\30 ]

تزينت لك عمان العرب يا ابا فهد ولمثلك تتزين فهذه قهوة الاردنيين العربية و دلالهم الهاشمية دائما عامرة فاهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا غاليا'

اكمل الاردنيون استعدادتهم لاستقبال ضيف الاردن الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود والذي يزور الاردن لاول مرة منذ توليه مقاليد الحكم في عام ٢٠١٥.
فقد شكلت العلاقات الاردنية السعودية انموذجا يحتذى به وكانت علامة فارقة في المنطقة مستندة الى احترام الاخر وحسن الجوار و مستمدة قوتها من تاريخ مشترك ضارب في اعماق التاريخ ومن وحدة المصير والهدف وتقاسم الاخطار المحيطة.
ظلت المواقف السياسية السعودية وما تزال متسقة و متناغمة مع مواقف الاردن وخاصة في مكافحة الارهاب و التصدي للاخطار التي تعصف في الاقليم و يمتلك زعماء البلدين ذات الرؤيا تجاه القضية المحورية في الشرق الاوسط وهي القضية الفلسطينية كما يعتبر الاردن حليفا مهما للملكة العربية السعودية في التصدي لخطر قوى الشر والظلام.
اما في المجال الاقتصادي فان اللمملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الاول للملكة الاردنية الهاشمية حيث بلغت قيمة استثماراتها في الاردن حوالي ١٠ مليارات دولار تنوعت في قطاعات النقل والطاقة وسوق رأس المال وغيرها، كما ان السوق السعودي هو السوق الثاني للصادرات الاردنية بعد الولايات المتحدة الامريكية حيث يصدر الاردن المواشي و الادوية والخضراوات .
السعودية اوفت بتعهداتها بالوفاء بتقديم حصتها من المنحة الخليجية المخصصة للاردن كما يستذكر الاردنيون مساهمة السعودية في انشاء مدينة خادم الحرمين الشريفين في محافظة الزرقاء والكثير من المبادرات والمساهمات السعودية.
القطاع الخاص الاردني قام بواجبه بالتحضير لهذا الحدث من خلال انشاء مجلس التنسيق الاردني السعودي وتأسيس الشركة الاردنية السعودية القابضة والتحضير للقاءات عمل مع نظرائهم السعوديين.
اما مجلس الامة الاردني فقد اكمل هو ايضا استعدادته باقراره قانون صندوق الاستثمار الاردني خلال العام الماضي ومنحه اعفاءات ضريبية غير مسبوقه مستهدفا مساهمة الصندوق السيادي للملكة العربية السعودية لانجاز جملة من مشاريع البنية التحتية والربط الكهربائي بين البلدين.
بعيدا عن حسابات المصالح فان الاردن الرسمي والشعبي ممثلا بقائده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ينظر بعين الاخوة والمحبة و وحدة المصير والهدف الى زيارة خادم الحرمين الشريفين و يمدون يدهم العربية القومية لتشد من عضد اخوانهم السعودين مسكونين بحلم التكامل العربي و توحيد الصف والكلمة.
تزينت لك عمان العرب يا ابا فهد ولمثلك تتزين فهذه قهوة الاردنيين العربية و دلالهم الهاشمية دائما عامرة فاهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا غاليا".
كتب النائب خير ابو صعيليك- رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية السعودية

0
0
Advertisement