وفاة الفنان العراقي صلاح عبدالغفور في حادث سير بأربيل

وفاة الفنان العراقي صلاح عبدالغفور في حادث سير بأربيل

ا ش ا [ 2013\04\08 11:40:46 ]


أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، الاثنين 8 أبريل ، عن وفاة الفنان العراقي صلاح عبدالغفور إثر تعرضه لحادث سير في مدينة أربيل بإقليم كردستان.

وقال نائب نقيب الفنانين قاسم إسماعيل - في بيان صحفي الاثنين 8 أبريل - "إن الفنان صلاح عبدالغفور تعرض الليلة الماضية لحادث دهس بسيارة مسرعة مما تسبب له بنزيف داخلي جراء إصابته بالرأس أسفر عن وفاته".

يذكر أن صلاح عبدالغفور مطرب عراقي معروف ولد في ناحية السعدية بمحافظة ديالى عام 1953، وهو من أصل كردى ذاع صيته خلال فترة الثمانينات تقدم إلى اختبار الإذاعة والتلفزيون عبر برنامج ركن الهواة عام 1961 وهو في عمر الثامنة وجذب الأنظار عندما غنى أغاني الفنان العراقي الكبير ناظم الغزالي.

ودخل صلاح عبدالغفور عام 1973 في الفرقة القومية العراقية للفنون الشعبية وأصبح فيما بعد عضوا في فرقة الإنشاد العراقية، وشارك معها في عدد من المهرجانات والاحتفالات الداخلية والخارجية، واستمر فيها أربع سنوات.

كما دخل الفقيد عام 1977 معهد الدراسات النغمية وأصبح طالبا فيه وتخصص في غناء المقام العراقي والعزف على آلة الكمان، وبعد ست سنوات تخرج من المعهد وانضم إلى فرقة التراث الموسيقى العراقي التي أسسها منير بشير.