اتفاقية تعاون بين غرفتي صناعة عمان وبودابست

اتفاقية تعاون بين غرفتي صناعة عمان وبودابست

على هامش فعاليات منتدى الأعمال الأردني –الهنغاري الذي عقد قبل يومين بالعاصمة الهنغارية

[ 2017\04\15 14:35:16 ]

وقعت غرفة صناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة بودابست، اتفاقية تعاون، وذلك على هامش فعاليات منتدى الأعمال الأردني –الهنغاري الذي عقد قبل يومين بالعاصمة الهنغارية.

وتهدف اتفاقية التعاون التي وقعها عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وتبادل المعلومات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بمجالات الصناعة والمعارض التي تقام لدى الجانبين.

واشار الجغبير في تصريح صحفي اليوم السبت الى ان الاتفاقية تهدف للتعاون بين الغرفتين للبحث عن فرص الاستثمارات المشتركة صناعيا خصوصا فيما يتعلق بالتكامل الصناعي، حيث يتوفر في هنغاريا العديد من المواد التي تعتبر مدخلات انتاجية ضرورية للعديد من الصناعات الأردنية، فيما ينظر القطاع الصناعي الأردني الى هنغاريا كبوابة للدخول لأسواق دول شرق أوروبا.

وقال الجغبير أن الطرفين اتفقا على تنظيم وتبادل الزيارات للبعثات والوفود الاقتصادية بين البلدين، وكذلك عقد اجتماعات دورية بين ممثلي الغرفتين، موضحا ان توقيع الاتفاقية يأتي ضمن سياسة غرفة صناعة عمان في البحث عن اسواق تصديرية جديدة للصناعات الأردنية، بظل الاغلاقات التي تشهدها العديد من الاسواق الرئيسية لهذه الصناعات.

0
0
Advertisement