القوات العراقية تقتحم منطقة الموصل القديمة

القوات العراقية تقتحم منطقة الموصل القديمة

ضابط عراقي: قطعاتنا بدأت اقتحام الموصل القديمة من عدة محاور بغية الوصول إلى قلب المدينة القديمة التي يسيطر عليها داعش

[ 2017\04\16 14:07:11 ]

قال مصدر أمني عراقي وآخر عسكري، الأحد، إن القوات العراقية اقتحمت منطقة الموصل القديمة فيما اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب (قوات النخبة) حي الثورة في الجانب الغربي للموصل تحت غطاء جوي من التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي.

وقال اللواء جعفر البطاط رئيس أركان الشرطة الاتحادية، “قطعاتنا بدأت اقتحام الموصل القديمة من عدة محاور بغية الوصول إلى قلب المدينة القديمة التي يسيطر عليها داعش”.

وأوضح ان “الشرطة الاتحادية تتقدم من منطقة باب الطوب وباب سنجار وباب الجديد، وداعش يقاوم بشراسة من خلال بعض القناصة التي انتشرت على أسطح البنايات فضلاً عن استخدام 3 سيارات مفخخة بهجمات انتحارية”.

من جهته، قال النقيب جبار حسن (الجيش) إن “قوات مكافحة الارهاب (قوات النخبة) اقتحمت اليوم حي الثورة في الجانب الغربي للموصل من محورين تحت غطاء جوي للتحالف الدولي والطيران العراقي”.

واوضح حسن ان “قوات مكافحة الارهاب بدأت اقتحام الحي انطلاقا من حي العروبة وأطراف حي الآبار المحريين سابقاً”، لافتاً الى ان “معارك عنيفة تدور حالياً بين القوات العراقية ومسلحي داعش”.

وأعلنت وزارة الدفاع، السبت، مقتل آمر (قائد) فوج بالجيش بمعارك في مدينة الموصل ضد مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي.

والموصل ذات كثافة سكانية سنية، وثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها “الدولة” صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وسلاح الجو العراقي.

0
0
Advertisement