نتانياهو: لم يكن لدينا طريقة لاتخاذ القرارات في حرب غزة

نتانياهو: لم يكن لدينا طريقة لاتخاذ القرارات في حرب غزة

نتانياهو قال في بداية الاجتماع المنعقد في الكنيست الإسرائيلي بأنه 'لا يوجد اليوم لدينا طريقة أخرى لاتخاذ القرارات'

[ 2017\04\19 12:05:32 ]

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى اجتماع لجنة مراقبة إسرائيل في الكنيست المنعقد اليوم الأربعاء، لبحث استنتاجات مراقب إسرائيل حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وفقاً لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن مشاركة نتانياهو في اجتماع اليوم تأتي للرد على ما ورد في التقرير من استنتاجات تتعلق به كرئيس للوزراء، حيث ورد في التقرير الذي نشره مراقب إسرائيل يوسيف شابيرا في فبراير(شباط) الماضي، أن رئيس الوزراء مع وزير الجيش موشيه يعالون وقائد الجيش بيني غنتس لم يزودوا وزراء "الكابينيت" بصورة كافية للأخطار القادمة من قطاع غزة.

وأشارت هذه المواقع أن نتانياهو قال في بداية الاجتماع المنعقد في الكنيست الإسرائيلي بأنه "لا يوجد اليوم لدينا طريقة أخرى لاتخاذ القرارات"، في إشارة واضحة بالدفاع عن موقفه في طريقة اتخاذ القرارات أثناء الحرب على قطاع غزة عام 2014، وطلب نتانياهو استكمال الاجتماع لبحث ما ورد في تقرير مراقب إسرائيل دون تغطية إعلامية.

يشار إلى أن تقرير مراقب إسرائيل الذي نشر في شباط الماضي أفرد مساحة كبيرة لخطر الأنفاق الهجومية من قطاع غزة، وعدم وجود خطة واضحة لدى الحكومة الإسرائيلية وحتى الجيش لمواجهة هذا الخطر، بالرغم من معرفة كافة المستويات العسكرية والأمنية والسياسية بوجود هذه الأنفاق.

0
0
Advertisement