لليوم الرابع.. الأسرى الفلسطينيون يواصلون اضرابهم

لليوم الرابع.. الأسرى الفلسطينيون يواصلون اضرابهم

لاحتلال بدأ باتخاذ إجراءات قمعية ضد الأسرى المضربين، حيث تم منع محاميهم وعائلاتهم من الزيارة.

[ 2017\04\20 11:20:09 ]

يدخل إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة" اليوم الخميس، يومه الرابع، وسط تواصل الفعاليات التضامنية معهم في مختلف المناطق الفلسطينية وفي الشتات، ومحاولات قمع مصلحة السجون الإسرائيلية لإضرابهم.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع في بيان اليوم، إن نحو 1500 أسير فلسطيني، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، في ظل عزم أسرى جدد على الانضمام له، إذا ما استمرت إدارة مصلحة السجون بتعنتها وعدم تجاوبها مع مطالب الأسرى العادلة والإنسانية.

وكان قد حذر قراقع أمس، من أن تقوم إدارة مصلحة سجون الاحتلال، بتطبيق قانون التغذية القسرية على الأسرى المضربين عن الطعام، والذي قد يؤدي إلى ارتقاء شهداء بينهم، على غرار ما حدث في إضراب سجن نفحة عام 1980.

ولفت إلى أن الاحتلال بدأ باتخاذ إجراءات قمعية ضد الأسرى المضربين، حيث تم منع محاميهم وعائلاتهم من الزيارة، وأبلغوا الصليب الأحمر بذلك، بالإضافة إلى زج عدد منهم في زنازين العزل، كما صادرت إدارة مصلحة سجون الاحتلال مقتنيات الأسرى الشخصية، وجردتهم من ملابسهم، ولم تبقِ سوى زي السجن الخاص "الشاباص"، وفرشاة الاسنان ومعجون الحلاقة، كما تحاول الضغط النفسي عليهم لثنيهم عن مواصلة الإضراب، من خلال اقتحام غرفهم وتفتيشها وإجراء تنقلات بين صفوفهم.

وأكد ان الأسرى كانوا قد أبلغوا إدارة مصلحة سجون الاحتلال نيتهم خوض الإضراب المفتوح عن الطعام قبل شهور، وطالبوها بتحسين شروطهم والاستجابة لحقوقهم، لكنها لم تتجاوب.

0
0
Advertisement