استقرار الطلب على السلع والأسعار حول معدلاتها

استقرار الطلب على السلع والأسعار حول معدلاتها

الطلب على المواد الغذائية شهد استقرارا ملحوظا خلال اليومين الماضيين مقارنة بالايام الاولى من شهر رمضان المبارك

[ 2017\06\04 11:46:55 ]

اكد ممثلون وعاملون في قطاع المواد الغذائية ان الطلب على المواد الغذائية شهد استقرارا ملحوظا خلال الايام الماضية مقارنة بالأيام الأولى من شهر رمضان.

وقال النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان ان الطلب على المواد الغذائية شهد استقرارا ملحوظا خلال اليومين الماضيين مقارنة بالايام الاولى من شهر رمضان المبارك، وفق ما نقلته يومية الراي

وبين خرفان ان اسعار المواد الغذائية شهدت استقرارا ملحوظا على أسعارها خلال هذا الشهر خلال العام الحالي موضحا أن الاسواق لم تشهد اية ارباكات خلال هذا العام بسبب عدم اطلاق التصريحات التي تربك الاسواق.

واشار خرفان الى ان ضعف القوة الشرائية في الاسواق المحلية ساهمت بشكل كبير في العمل على استقرار اسعار السلع

ولفت الى ان بعض المواد شهدت ارتفاعات على أسعارها من دول منشئها مثل الحمص والعدس فيما شهدت بعض المواد الرمضانية انخفاضا على اسعارها مثل مادة قمر الدين موضحا ان الاسعار بشكل عام تشهد استقرارا ملحوظا.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة أن اسعار المواد الغذائية شهدت استقرارا ملحوظا خلال الشهر المبارك موضحا ان الطلب على المواد الغذائية تراجع بالمقارنة بالايام التي سبقت شهر رمضان واليوم الاول من الشهر.

ولفت حمادة الى ان الطلب على المواد شهد استقرارا خلال رمضان الحالي مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي عازيا السبب في ذلك الى بدءالامتحانات الدراسية الامر الذي يدفع بالاسر الى عدم الخروج والتسوق.

واشار حمادة الى ان الاسواق المحلية شهدت طلبا خجولا على المواد الغذائية يوم الخميس الماضي مبينا أن اسعار المواد الغذائية اقل من أشهر رمضان خلال السنوات السابقة.

وقال ان « مايميز الشهرالحالي « هو أن الاسواق شهدت انتظاما ملحوظا خلال الايام الاولى من خلال قيام المواطنين بشراء المواد الغذائية استعدادا للشهر الفضيل موضحا ان السنوات الاخيرة لم تشهد ارباكات في الأسواق نظرا لان المواطنين اصبحت لديهم ثقافة استهلاكية تتمثل في وجود المواد الغذائية في الاسواق ولايوجد دوافع للتهافت على السلع .

0
0
Advertisement