دبي تستعد لتدشين التاكسي الجوي

دبي تستعد لتدشين التاكسي الجوي

يطبق في التاكسي الجوي وهو عبارة عن طائرة هيلكوبتر صغيرة ، أعلى معايير الأمن والسلامة.

[ 2017\06\19 16:07:35 ]

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات تمديد فترة التشغيل التجريبي للتاكسي الجوي ذاتي القيادة القادرة على حمل إنسان، وذلك لحين استيفاء كافة شروط الأمن والسلامة المتعلقة بتشغيل هذا النوع من المركبات.

ووقعت الهيئة اليوم الاثنين اتفاقية مع شركة (فولوكوبتر VOLOCOPTER) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية ذاتية القيادة، لإطلاق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة قادر على حمل شخصين، وسيتم تدشين التاكسي الجوي بشكل تجريبي في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في بيان صحافي إن التشغيل التجريبي لأول تاكسي جوي ذاتي القيادة قادرة على حمل شخصين، يأتي بهدف تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

ويطبق في التاكسي الجوي وهو عبارة عن طائرة هيلكوبتر صغيرة ، أعلى معايير الأمن والسلامة، من تجهيزات احتياطية متعددة في جميع الأجزاء الرئيسة مثل المحركات، ومصادر الطاقة، وأجهزة التحكم في الطيران، بجانب وجود مظلة هبوط للمركبة مكتملة التجهيزات للاستخدام في الحالات الطارئة.

وتتمتع طائرة التاكسي الجوي بوجود 9 أنظمة بطاريات مستقلة، ونظام التوصيل المباشر لتغيير البطاريات بسرعة، ويمكن شحن البطاريات في غضون 40 دقيقة، كما يتميز التاكسي الجوي بفخامة التصميم من الداخل، ومقاعد مصنوعة من الجلد تتسع لشخصين.

ويعد التاكسي الجوي بحسب بيان الهيئة الإماراتية صديقاً للبيئة، حيث يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، وكذلك انخفاض نسبة الضجيج لأقل مستوى، وطول مدة الطيران التي تصل لـقرابة 30 دقيقة، بسرعة 50 كيلومترا في الساعة، فيما تصل السرعة القصوى إلى 100 كيلومترا في الساعة.

يذكر أن استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، تهدف إلى تحويل 25 بالمئة من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.

0
0
Advertisement