مدير الإحصاءات العامة يستقبل وفدا عراقيا

مدير الإحصاءات العامة يستقبل وفدا عراقيا

الزعبي: نضع كافة خبرات الاحصاءات الاردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي

[ 2017\07\17 14:31:50 ]

استقبل صباح اليوم الاثنين، مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي وفداً إحصائياً من الجهاز المركزي للإحصاء بوزارة التخطيط العراقية بمقر الدائرة للإطلاع على التجربة الإحصائية الاردنية في احتساب الأرقام القياسية .
وطالب الزعبي خلال الزيارة على ضرورة تعزيز العلاقات وآليات التواصل بين الاجهزة الاحصائية العربية بهدف تبادل الخبرات الاحصائية واكتساب المعرفة ما بين واستحداث طرق لتطوير انتاج الرقم الاحصائي لدوره الهام في رسم السياسات الاقتصادية. كما وأكد على وضع كافة خبرات الاحصاءات الاردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي.
ومن جهته أفاد الوفد ممثلاً بـ "مسؤولة شعبة الارقام القياسية لأسعار المستهلك خولة جعفر و مسؤولة الأرقام القياسية للأنشطة الإقتصادية آلاء إسماعيل من الجمهورية العراقية" أنهم يطمحون الاستفادة والتعرف على تجربة الاحصاءات العامة الأردنية في آلية إحتساب الأرقام القياسية لأسعار المستهلك وأسعار المنتجين الصناعيين وأسعار الجملة.
وعلى ذات الصعيد سيتناقشون مع ثلة من الخبراء في الدائرة حول عرض المشكلات والتحديات التي تقف عائقاً أمام سير مجريات احتساب الرقم القياسي بشكل عام في مختلف الدول والدوائر المنتجة للبيانات الإحصائية، والوصول الى حلول مجدية، والعمل على تطويرها بصورة مستمرة ومتواصلة.
وأشاد الوفد بمدى تميز دائرة الإحصاءات العامة في حسابها للأرقام القياسية وشفافيتها ودقتها اضافة الى اتباعها منهجيات متقدمة ومعتمدة دولياً، آملين المزيد من الرقي وازدهار الأرقام الاحصائية الاردنية وتجديد الخبرات ومواصلة تبادل الخبرات ما بين الجهازين الاحصائيين للتأكيد على أهمية الارقام الاحصائية ودورها في الخطط التنموية الشاملة.

0
0
Advertisement