شركة ألمانية تستعد لبناء أبراج شبكات للهواتف المحمولة على سطح القمر

شركة ألمانية تستعد لبناء أبراج شبكات للهواتف المحمولة على سطح القمر

تستعد شركة ألمانية ناشئة لإنشاء أول بنية تحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية على سطح القمر

[ 2017\08\12 15:31:29 ]

رواد الفضاء الذين سيذهبون للقمر العام المقبل سيمكنهم استخدام هواتفهم الذكية والاتصال بأقاربهم وأصدقائهم على الأرض، إذ تستعد شركة ألمانية ناشئة لإنشاء أول بنية تحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية على سطح القمر.

وكشفت التقارير أن شركة "بارت تايم ساينتستس"، التى كانت تتنافس ضمن مسابقة جوجل Lunar X السابقة، تخطط للاعتماد على تكنولوجيا الـ LTE التى تستخدم فى اتصالات المحمول على الأرض، بدلا من استخدام نظام اتصالات مخصص معقد لنقل البيانات القمر إلى الأرض.

وقال كارستن بيكر، الذى يرأس تطوير الإلكترونيات داخل الشركة لموقع space.com الأمريكى، "نحن نتعاون مع فودافون من أجل توفير محطات LTE على سطح القمر"، موضحاً أن ما تهدف إليه الشركة هو تقديم الخدمات التجارية على سطح القمر لتسهيل الحياة هناك.

وأشار "بيكر" إلى أن الشركة تعتقد أنها ستكون أول كيان خاص يصل إلى سطح القمر، ولكن من غير المتوقع أن تتم العملية فى الرحلة الأولى، لذا تخطط الشركة الألمانية للقيام بمهمة ثانية عام 2020 تحمل محطات LTE مصممة للبقاء على قيد الحياة فى بيئة القمر القاسية لفترات طويلة من الزمن، وتتعاون الشركة فى هذا الأمر مع وكالة الفضاء الأوروبية، التى سبق واقترحت نموذج قرية قمرية من شأنها أن تؤدى إلى وجود إنسانى دائم على سطح القمر.

جدير بالذكر أن هناك فريقا تابعا لمسابقة جوجل الخاصة بالقمر، تستعد لإطلاق مركبة فضائية فى عام 2018، سيحمل صاروخ فالكون 9 المركبة الفضائية إلى المدار الثابت بالنسبة للأرض، وهو مدار أرضى بيضاوى الشكل، تبلغ أعلى نقطة له 000 26 ميل، ومن هناك، وسوف تستمر المركبة فى طريقها إلى القمر.

0
0
Advertisement