الأمطار في الصين تجبر السلطات على غلق 171 موقعا سياحيا وتعليق 278 رحلة جوية

الأمطار في الصين تجبر السلطات على غلق 171 موقعا سياحيا وتعليق 278 رحلة جوية

مياه الفيضانات غمرت 13 طريقا فى أنحاء العاصمة بكين جراء هطول الأمطار بغزارة صباح اليوم

[ 2017\08\12 15:55:45 ]

أجبرت الأمطار الغزيرة منذ مساء أمس الجمعة، وطوال اليوم السبت السلطات الصينية على غلق 171 موقعا سياحيا، وتعليق 278 رحلة جوية.

وقالت السلطات الصينية - فى بيان رسمى اليوم - "إن مياه الفيضانات غمرت 13 طريقا فى أنحاء العاصمة بكين جراء هطول الأمطار بغزارة صباح اليوم، لافتة إلى أن عمال الإنقاذ يقومون حاليا بتصريف المياه، فيما تم تأجيل 119 رحلة جوية من مطار بكين الدولي، وإلغاء 159 رحلة آخرى ظهر اليوم".

وأشار البيان إلى أن تحذيرات السلطات للمواطنين بعدم الخروج من المنازل وخاصة بالقرب من الأنهار أو الجبال، مازالت سارية، وذلك على الرغم من أن الأمطار كانت أقل غزارة بعد ظهر اليوم.

ومن جانب آخر، أفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأنه تم إجلاء ما يربو على 700 مواطن فى قرية بمقاطعة هونان بوسط الصين اليوم إثر تصدع سد جراء تعرض المنطقة للأمطار الغزيرة وحدوث انهيارات أرضية.

وأوضحت الوكالة أن الأمطار الغزيرة، التى هطلت على أجزاء من المقاطعة منذ أمس، أسفرت عن انهيارات أرضية أغلقت فتحات السد بقرية يويانج، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه فيه وانهيار حائطه.

وأشارت الحكومة المحلية، فى بيان، أن الأمطار، التى من المتوقع أن تستمر حتى الغد، تسببت فى وقوع الفيضانات التى حاصرت مئات الأشخاص بمنطقة بينج جيانج ومدينة جيشو، وفى حدوث انهيارات أرضية بمحافظة لوشى، لافتة إلى أن منسوب المياه فى قطاع من نهر يوانجيانج ارتفع بنسبة حوالى 7 أمتار خلال الـ24 ساعة الماضية.

0
0
Advertisement