يوفنتوس يبدأ موسمه .. وجوه جديدة ومنافسة لن تكون سهلة

يوفنتوس يبدأ موسمه .. وجوه جديدة ومنافسة لن تكون سهلة

يوفنتوس يبدأ حملة الدفاع عن لقبه .. تفاصيل الموسم الماضي والفترة التحضيرية وتوقعات للموسم القادم

[ 2017\08\17 18:25:47 ]

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي مساء السبت القادم وذلك بمباراة تجمع حامل اللقب في المواسم الستة الماضية يوفنتوس مع كالياري على ملعب “يوفنتوس ستاديوم”.

يوفنتوس البطل المتوج باللقب في المواسم الماضية يدخل الموسم الجديد بشكلٍ مختلف مع رحيل لاعبين وقدوم أخرين وفي نفس الوقت منافسة صعبة في ظل تدعيم المنافسين صفوفهم بشكلٍ جيد وعلى رأسهم إي سي ميلان.

يوفنتوس .. حصاد الموسم الماضي

لا يمكن اعتبار الموسم الماضي فاشلاً رغم الخسارة الكبيرة للفريق في اللحظة الأخيرة أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في العاصمة الويلزية كارديف.

يوفنتوس خسر الموسم الماضي أول ألقاب البطولة أمام ميلان ضمن كأس السوبر الإيطالي قبل أن يسيطر على البطولات المحلية الأخرى بفوزه بثنائية الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا.

الفريق واجه صعوبات كثيرة للحفاظ على لقبه حيث بقي روما منافساً حتى الجولات الأخيرة، في حين كانت النكسة الوحيدة الهزيمة أمام ريال مدريد بعد مسيرة رائعة في البطولة تكللها إزاحة بوروسيا دورتموند وبرشلونة وموناكو وتلقي هدفين فقط قبل الرباعية.

تحضيرياً .. هل يوفنتوس كان جيداً ؟

ولم يظهر يوفنتوس منذ بداية فترة التحضيرات استعداداً للموسم الجديد بالشكل المطلوب وما يؤكد ذلك الخسارة أمام لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدفين قبل أيام ضمن كأس السوبر الإيطالي.

ولعب يوفنتوس عدة مباريات ودية منها في كأس الأبطال الدولية والتي شهدت خسارته أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف والفوز على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتغلب على روما بركلات الترجيح، بجانب الخسارة من توتنهام بثنائية نظيفة في مباراة ودية.

بونوتشي .. عنصر أساسي رحل عن يوفنتوس إلى ميلانبونوتشي .. عنصر أساسي رحل عن يوفنتوس إلى ميلان

ولم ترتقي فترة التحضير للمستوى المطلوب خاصة أن الفريق غير الكثير من اللاعبين سواء بالبيع والشراء إلا أن المباريات أظهرت حاجة الفريق لتعزيز صفوفه.

وكما هو معروف فإن فترة التحضير لا تعطي أي دليل على نجاح أو فشل موسم أي فريق، فهنالك فرق ظهرت بشكلٍ سيء خلالها وقدمت موسماً رائعاً والعكس صحيح خلال المواسم الماضية.

الصفقات الجديدة

يوفنتوس أتم الكثير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في حين قام ببيع عدد من اللاعبين أبرزهم كان قائد الدفاع ليوناردو بونوتشي للمنافس ميلان مقابل 40 مليون يورو وداني ألفيس مجاناً.

وتخلى النادي عن ماريو ليمينا لساوثهامتون مقابل 17 مليون يورو وسيموني زازا لفالنسيا مقابل 16 مليون يورو ونيتو لفالنسيا ورينكون لتورينو و ليحصل على 122 مليون يورو.

وتعاقد يوفنتوس في نفس الوقت مع لاعبين بنفس القيمة أبرزهم دومينيكو بيرنارديسكي ودوجلاس كوستا وماتيا دي تشيليو وفويتشيك تشيزني ورودريجو بينتاكور والتأكيد على بقاء خوان كوادرادو واقترب من اتمام صفقة بليز ماتويدي.

اختلاف كبير سنراه في الموسم الحالي

يوفنتوس سيواجه اختلافاً كبيراً خلال الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي خاصة على المستوى الداخلي حيث قام ماسيمليانو أليجري بتعزيز صفوفه بلاعبين جدد لدعم خطتي 4-3-3 و4-2-3-1 بعد أن ظهرت البوادر بالتخلي عن 3-5-2 و3-4-3.

خط دفاع يوفنتوس الثلاثي المكون من “BBC” تفكك بشكلٍ رسمي ولم يعد أحد يتغنى به بعد رحيل ليوناردو بونوتشي بينما سنرى لاعبين جدد متوقع لهم التألق مثل بيرنارديسكي.

هل يحافظ يوفنتوس على لقبه للمرة السابعة على التوالي ؟هل يحافظ يوفنتوس على لقبه للمرة السابعة على التوالي ؟

ومن ناحية المنافسة فإن الموسم الحالي سيكون مختلفا عن السابق بعد إعلان ميلان عن عودته للمنافسة بالتعاقد مع 11 لاعب مقابل 211 مليون يورو وتوقعات باتمام صفقات أخرى بجانب تعزيز أندية نابولي وإنتر ميلان وروما صفوفها بشكل جيد بغية إنهاء هيمة السيدة العجوز.

التوقعات

يوفنتوس رغم التغييرات الكبيرة وازدياد قوة المنافسين إلا أنه يبقى المنافس الأول على لقب الدوري الإيطالي بسبب الجودة التي يمتلكها والتي تفوق باقي الأندية بجانب الشخصية الكبيرة له.

بنسبة كبيرة يوفنتوس سيحافظ على لقبه وفي حال لم يتمكن من ذلك فإنه سيذهب إلى ميلان أو نابولي مع وجود صعوبة بتحقيق الثنائية مرة أخرى، بينما التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا يعتبر شبه مستحيلاً مع وجود باريس سان جيرمان مع نيمار وريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

0
0
Advertisement