استثناء المصابين من قرار منع دخول اللاجئيين
استثناء المصابين من قرار منع دخول اللاجئيين

استثناء المصابين من قرار منع دخول اللاجئيين

[ 2013\09\14 18:07:17 ]

ابلغ مصدر حدودي صحيفة " المقر" مساء اليوم السبت ان دخول اللاجئين السوريين الى اراضي المملكة اقتصر على الحالات المرضية والانسانية وذلك اعتبارا من اليوم .
واضاف المصدر تعقيبا على تصريحات بعض المنسقين الاغاثة في مناطق درعا الحدودية مع الاردن حول منع السلطات الاردنية من ادخال اللاجئين واغلاق كافة المنافذ غير الشرعية مع سوريا .
واشار المصدر الى ان هناك تعليمات واضحة صدرت بهذا الشان قبل ايام ولن يتم التراجع عنها ، حيث ما زال يدخل المئات من اللاجئين السوريين من ذدوي الحالات الانسانية عبر المنافذ غير الشرعية مع سوريا ودون عوائق، موضحا ان تصريحات بعض السوريين من الداخل السوري يتعلق بالنزوح الداخلي الى المناطق والاراضي السورية وليس الى الحدود الاردنية .
وبين المصدر الى انه تم اعادة الالاف من اللاجئين كانوا ينتظرون عبر تلك المنافذ للدخول وتم منعهم واعادتهم الى الجهة التي خرجوا منها لوجود تعليمات مسبقة بذلك والتركير على دخول الحالات المرضية والحرجة فقط في الوقت الحالي .
واكد المصدر الحدودي ان هناك اكثر من 42 منفذ غير شرعي مع سوريا وتم استخدامها لدخول اللاجئين السوريين والتي دخل منها منذ بداية الاحداث في سوريا الى اكثر من 300 الاف لاجئا سوريا وبجهود من القوات المسلحة الاردنية من خلال تامين كافة مراكز الاستقبال والنقل من تلك المنافذ الى المخيمات المعتمدة للاجئين السوريين في المملكة .
وكشف المصدر ان حالات الدخول من اليوم ستقتصر على المصابين والجرحى السوريين والحالات الانسانية الحرجة والتي تتطلب سرعة المعالجة الفورية ، موضحا ان العشرات من الجرحى تم نقلهم من تلك المنافذ غير الشرعية الى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج وبعدها يتم نقلهم الى مخيم الزعتري للايواء .