الناكرون على المعلم العيش بكرامة

مشهور ابو عيدة

مشهور ابو عيدة [ 2014\08\16 ]

نقابة المعلمين تسعى لحفظ كرامة المعلم والعلو بشأنه حتى لا يكون موضع تندر وزير او مسؤول

تتعرض نقابة المعلمين التي تبدا اليوم برنامجا تصعيديا هدفه ضمان عيش كريم لمنتسبيها، لحملة تنديد وهجوم وصل حد المطالبة بحل النقابة في مقاربة قاصرة لاوضاع المعلمين، الذين يعانون منذ قيام المهنة من تدني الأجور واحوال معيشية صعبة دفعت غالبيتهم للعمل خارج أوقات الدوام ما رفع عقيرة البعض آنذاك بالتحذير من ان التعليم في الأردن اصبح في دائرة خطر.
ولكن اين هو التعارض ما بين حادثة تندر احد الوزراء باحوال معلم "قميصه فوق البنطلون وينتعل حفاية" ومساعي النقابة لحفظ كرامة المعلم والعلو بشأنه حتى لا يكون موضع تندر وزير او مسؤول.
ان مطالب النقابة مهنية بحتة وواضحة يلتف حولها المعلمون لانها تعبير حقيقي عن واقع مؤلم يعيشة المعلم الذي يتعرض حاليا لهجمة يستهجن أصحابها وينكرون على المعلمين مسعاهم للعيش بكرامة.
ما الذي يريده البعض من نقابة المعلمين؟ هل المقصود نقابة على شاكلة نقابة العاملين في التعليم الخاص وهي عبارة عن هيكل يتبع لاتحاد نقابات العمال في الأردن ولكن دون هيئة عامة او مقر او هيئة إدارية وانما نقابة على الورق تدار كما تدار معظم نقابات العمال التي من المفترض ان تمثل مصالح حوالي 5ر1 مليون عامل اردني لم ير غالبيتهم ولم يسمع بممثلي النقابات او الاتحاد.
قبل ان تعلن نقابة المعلمين عن برنامجها التصعيدي الذي يبدا اليوم بوقفة احتجاجية امام وزارة التربية وينطلق باضراب مفتوح اعتبارا من السابع عشر من الشهر الجاري، حاول مجلس النقابة جاهدا التوصل لحلول لمطالب المعلمين التي تشمل إيقاف العمل بنظام الخدمة المدنية والمحافظة على امن وحماية المعلمين وحصول المعلمين على الحقوق المهضومة في صندوق التربية وتعديل نظام التامين الصحي ورفع علاوة المعلم لتصل الى 150%.
الغريب ان بعض من هاجم النقابة وطالب بحلها مشهود له بعدم تنازله عن أي جزء من "حقوقه ومكتسباته" التي تعد بعشرات الالاف فيما ينكر على المعلمين حقهم بجهدهم وتعبهم.
مفارقة أخرى وهي ان نفس الفئة التي تهاجم المعلمين حاليا على مطالبها المهنية عابت في أوقات سابقة على النقابات المهنية انشغالها بالسياسة على حساب المهنة وحقوق المنتسبين مجسدين المثل"مقسوم لا توكل وصحيح لا تقسم وكل حتى تشبع".

مشهور ابو عيدة

mashhour59@yahoo.com
0
0
Advertisement