صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الأردن تنتصر لغزة

0

تجددت المسيرات المسائية والفعاليات الاحتجاجية في مختلف مدن ومحافظات الأردن بعد صلاتي العشاء والتراويح تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في الفعاليات، التي دعت إليها الحركة الاسلامية والحراكات الشعبية والنقابية والعشائرية، الشعب العربي بأن يهب الى نجدة اشقائه في غزة “الذين يواجهون آلة الحرب العسكرية النازية التي لا ترحم”.

كما طالب المحتجون بطرد السفير الاسرائيلي من عمان وأغلاق سفارة تل ابيب من الاردن، متسائلين عن سبب وجود سفارة الكيان الصهيوني الغاصب على ارض الاردن الطاهرة في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانا غاشما على الاهل والاشقاء في غزة، كما طالبوا بسحب السفير الاردني من تل ابيب ابن العشيرة الاردنية الابية وليد عبيدات.

وحيا المشاركون المقاومة الفلسطينية وصمودها الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني، رافعين يافطات وشعارات تندد بالعدوان على غزة والصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة وتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني.

كفرنجة

وانطلقت من مسجد كفرنجة الكبير مساء الاثنين، مسيرة جابت شوارع البلدة احتجاجا على العدوزان الصهيوني .

ودان المشاركون في المسيرة، التي نظمها حزب جبهة العمل الاسلامي في كفرنجه والفعاليات الشعبية، جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

وانتقد المشاركون في الاعتصام الصمت الدولي تجاه الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق شعب أعزل مطالبين في الوقت ذاته بفك الحصار عن قطاع غزة.وختم المشاركون في الاعتصام بالدعاء للمجاهدين على أرض فلسطين بالتوفيق والسداد.

حي نزال

وفي حي نزال شرق العاصمة عمان شارك الاف المواطنين في مسيرة انطلقت من مسجد نزال الكبير أعلنت عنها الحركة الاسلامية تحت شعار : دماء شهداء غزة والشجاعية وقود النصر القادم.

ودان المتظاهرون الصمت العربي الرسمي المطبق ازاء العدوان الهمجي على الاهل في غزة، داعين الى طرد السفير الصهيوني من عمان واغلاق السفارة، وسحب السفير الاردني من الكيان الصهيوني الغاصب .

جبل النزهة

وفي جبل النزهة ، تجددت المسيرات الغاضبة التي جابت شوارع الحي، منددة بالعدوان البربري الظالم على الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبين بضرورة وقوف الشعوب العربية الى جانب الاهل في غزة .

الزرقاء

وفي محافظة الزرقاء نظم تَجمع الخلايلة مسيرة انطلقت بعد صلاتي العشاء والتراويح من على مثلث عوجان، منددة بالصمت العربي، وتخاذل مصر السيسي ، ومباركته للعدوان الهمجي على قطاع غزة.

ودعا المتظاهرون الى تدمير سفارة الكيان الصهيوني في الرابية بالعاصمة عمان، وسحب السفير الاردني من تل ابيب وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب .

وردد المتظاهرون الغاضبون هتافات منها :” يا سفير يا حقير اطلع بره يا حقير “،”والرابية بدها تطهير من السفارة والسفير” ،”سير سير يا قسام احنا معاك للأمام”،”الله خلقنا من طين الأردن وفلسطين”،”اهتف اهتف لا تتذمر غزة هيه الخط الأحمر”

الوحدات

وانطلقت مسيرة من مسجد المدارس بعد صلاة التراويح في الوحدات شرق العاصمة عمان تضامنا مع غزة و المقاومة، وتنديدا بالعدوان الصهيوني الغاشم.

مادبا

ونفذت نقابة المعلمين في مادبا مع النقابات المهنية وقفة احتجاجية بعد صلاتي العشاء والتروايح على دوار البلدية، تنديدا بالعدوان على غزة.

وردد المحتجون الغاضبون هتافات تدعو الى طرد السفير الصهيوني من الاردن