صحيفة الكترونية اردنية شاملة

28 طبيباً لكل 10 آلاف مواطن في الأردن

قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن الدكتور فوزي الحموري إن لكل عشرة آلاف مواطن يوجد 28.6 طبيب، و17.8 صيدلاني، وتعتبر هذه النسب أعلى من بريطانيا وأميركا.
واشار خلال محاضرة بعنوان “السياحة العلاجية في الأردن ” نظمتها كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك إلى أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث يستقبل سنويا 250 الف مريض من 62 جنسية عربية وأجنبية، يتلقون العلاج في مختلف المجالات الطبية على راسها أمراض القلب وجراحته، وعلاج السمنة، والاخصاب، والعظام وغيرها من الأمراض، وفق ما نشرته يومية “الغد”.
وشدد على حرص الأردن على تطبيق معايير الجودة والاعتماد في المجال الطبي بما يسهم في تقديم خدمات طبية نوعية على مستوى عالي من الحرفية والاتقان وان الأردن من أعلى الدول التي تحتضن كفاءات طبية مدربة.
وأكد عميد الكلية الدكتور محمد الشناق حرص الكلية على عقد مختلف الأنشطة اللامنهجية بهدف إتاحة الفرصة للطلبة للتواصل مع ذوي الخبرة والاختصاص، والتحاور معهم حول مختلف القضايا السياحية، بما يسهم في تعريفهم بواقع السياحة في الأردن والاطلاع على المهارات العملية في هذا المجال وانخراطهم في بيئة العمل.

التعليقات مغلقة.