صحيفة الكترونية اردنية شاملة

موقع رسمي جديد لسلطة العقبة

اطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم السبت موقعها الرسمي الجديد والموقع السياحي لمدينة العقبة.

وقال مدير مديرية انظمة المعلومات في السلطة المهندس جبرا دحدل ان الموقع يتضمن منظومة متكاملة من الخدمات الالكترونية تهدف الى رفع مستوى الخدمات المقدمة لكل من المجتمع المحلي والمستثمرين وزوار المدينة تماشياً مع الرؤية الملكية المتمثلة بــ “حكومة بلا أوراق” بحلول عام 2020 وتجسيدا فعليا لمفهوم الحكومة الالكترونية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ولفت الى ان الموقع الجديد يتضمن في المرحلة الأولى 18 خدمة الإلكترونية تختص بالاستثمار وتراخيص الأبنية، مشيرا الى انه سيتم في المرحلة الثانية التي ستنجز قبل نهاية العام الحالي أتمته وتوفير 15 خدمة الكترونية متكاملة.

وبين دحدل ان الموقع يتضمن جميع قوانين وتشريعات السلطة الناظمة للعمل والهيكل التنظيمي لمفوضياتها مع المهام الخاصة بكل وحدة ادارية، مشيرا الى ان الموقع يركز على ابراز خطة السلطة الاستراتيجية بمحاورها الثلاثة الاستثمار والمجتمع والبيئة، اضافة لدليل شامل للخدمات المقدمة من سلطة المنطقة الخاصة ودليل لمدينة العقبة بجميع مرافقها السياحية والاستثمارية والتجارية.

واوضح ان الموقع الجديد للسلطة تم انشاؤه بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال وشموله للمعايير الدولية المعتمدة في تصميم وتطوير المواقع والبوابات الالكترونية ليضمن سهولة الوصول للمعلومة والاخذ بالتغذية الراجعة للزوار .

ولفت الى ان الموقع الجديد من الناحية التصميمية والمعلوماتية والابداعية جاء منافساً ومتفوقاً على المواقع الالكترونية السياحية الأخرى المعروفة في الشرق الاوسط حيث تم تصميمه بعناية فائقة والاخذ بعين الاعتبار للمناطق والدول المراد الترويج بها بمحتوى غني ومتكامل بــ 11 لغة عالمية وتقنية صور 360 درجة لجميع المواقع السياحية في المثلث الذهبي.

ويذكر ان رابط الموقع الجديد هو http://www.aqaba.jo/ .

التعليقات مغلقة.