صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصحة تنفي توقف تحويل لمركز الحسين للسرطان

نفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من أن الحكومة قررت وقف تحويل مرضى السرطان للعلاج في مركز الحسين للسرطان.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تحويل المرضى للعلاج في مركز الحسين للسرطان إذا كانت الحالة المرضية تستدعي ذلك.

وقالت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات، إن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول وقف تحويل مرضى السرطان للعلاج في مركز الحسين للسرطان غير صحيح وإن الوزارة لم تتوقف عن تحويل المؤمنين صحيا للمركز وكذلك الحال بالنسبة للاعفاءات التي تمنحها وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين في الديوان الملكي العامر.

وأضافت أن تحويل المرضى أو منحهم الاعفاءات للعلاج محكوم بنظام التأمين الصحي والتعليمات الصادرة بموجبه والتي تنظم هذه التحويلات.

وأشارت إلى أن جميع الأطفال الأردنيين دون 6 سنوات من العمر مشمولين بالتامين الصحي المدني مجانا ويتلقون العلاج وفقا لنظام التأمين الصحي في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.

وأوضحت أنه حال عدم توفر العلاج لدى مستشفيات الوزارة فإنه يتم التحويل إلى مستشفيات الامير حمزة والخدمات الطبية ومركز الحسين للسرطان وفقا للحالة المرضية.

وفي السياق ذاته بينت أنه تم شمول المواطنين الأردنيين فوق 60 عاما بالتأمين الصحي المجاني ويعالجون وفقا لنظام التأمين الصحي المدني في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.

التعليقات مغلقة.