صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

فيس بوك تحصل على ترخيص كبرى شركات الإنتاج الموسيقي

أضافت فيس بوك شركة كبرى أخرى للإنتاج الموسيقي إلى مجموعتها التي حصلت على ترخيصها بحيث يمكن استخدام إنتاجها في مقاطع الفيديو التي تنشر عليها أو خدماتها التابعة بدون انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

أعلنت مجموعة وارنر الموسيقية Warner Music Group أنها وقعت اتفاقية ترخيص مع فيس بوك لتضاف بذلك إلى شركتي Universal Music Group و سوني اللتين تعتبران من أكبر شركات الإنتاج الموسيقي في العالم.

وتهدف فيس بوك من عقد اتفاقيات الترخيص مع الثلاثة الكبار لتسمح لها بنشر المستخدمين مقاطع فيديو تحوي أجزاء أو كل الأغاني التي تعود لإنتاجها بدون أن ترفع عليها دعاوى قضائية وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

عدم إزالة الفيديوهات لإنتهاك حقوق الملكية الفكرية سيشجع المستخدمين على إنشاء ونشر المزيد من الفيديوهات وحتى ربما تشغيلها أثناء البث المباشر. وبالطبع ستعرض فيس بوك إعلانات على تلك الفيديوهات وتستفيد من عوائدها وحتى تفيد كل الجهات المرتبطة بالأغاني.

وبهذا يبقى أمام فيس بوك الإتفاق مع Merlin للحصول على تراخيص استخدام الإنتاج الموسيقي للمغنيين المستقلين وتكون قد اكتملت أركان المحتوى الموسيقي العالمي لينشر عبر الشركة بسلام.