صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جامعة آل البيت تشارك بمعرض التعليم الجامعي في الكويت

يوسف المشاقبة 

نجح مميز حققه جناح جامعة آل البيت في معرض التعليم الجامعي الأردني والذي عقد مؤخرا في دولة الكويت الشقيقة والذي ضم مدير القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور الجرادات ومدير دائرة رئاسة الجامعة هند الحموري وذلك للأقبال الكبير الذي شهده جناح الجامعة من قبل الطلبة الكويتيين .. مشاركة الجامعة بهذا المعرض جاءت ضمن خطط وجهود رئيسها الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة نحو استقطاب المزيد من الطلبة الكويتيين والوافدين للدراسة في الجامعة للسمعة العالية التي تتمتع بها الجامعة على مستوى المنطقة العربية والاقليم والعالم . 

مدير القبول والتسجيل في جامعة ال البيت الدكتور محمد الجرادات اوضح ان جامعة ال البيت كانت مشاركتها من انجح المشاركات ضمن الوفود المشاركة والذي حظي جناح الجامعة اقبال منقطع النظير من قبل الطلبة الكويتيين ، منوها بانه تم تقديم كافة المعلومات والارشادات والتخصصات المتوفرة في الجامعة والتعريف بالكليات والاجابة على كافة الملاحظات والاسئلة ، اضافة الى ما تتميز بها الجامعة عن الجامعات الاخرى في الريادة في توفر تخصصات فريدة والتي تحتاجها بعض الدول و الاسواق الخارجية .

واشار الدكتور الجرادات الى ان العديد من زوار جناح جامعة ال البيت ابدوا اعجابهم بما تتميز بها من مرافق وبرامج وتخصصا وانشطة وخدمات محفزة للدراسة فيها ، موضحا ان العديد من الطلبة اكدوا بانهم سيقومون بزيارة الى الاردن والتسجيل في جامعة آل البيت بعد ان استمعوا بشكل مفصل حول اهمية وموقع والبرامج المقدمة للطلبة الوافدين .

مدير دائرة رئاسة جامعة آل البيت هند الحموري اشارت من جانبه الى ان الاقبال الكبير الذي شهده جناح جامعة آل البيت في المعرض بدولة الكويت الشقيقة دليل واضح على الاهمية والنجاحات المميزة ومستوى اداء الخريجين ، بالإضافة الى الاشادة الكبيرة التي وجدناه من الزوار لجناح الجامعة يعطي اشارة واضحة نحو جدية الطلبة للدراسة في جامعة آل البيت ، مشيرة الى الجهود المبذولة في التسويق والترويج لاستقطاب الطلبة العرب وخصوصا من دول الخليج العربي للجامعة .

ودعت الحموري جميع الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعة ال البيت والاستفادة من برامجها الدراسية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتلقي العلم على ايدي كوادر تدريسية متخصصة ومؤهله وخريجة من ارقى الجامعات العالمية و الاستفادة من كافة التسهيلات المقدمة لهم من رسوم معتدلة وجدولة دراسية مناسبه. حيث توفر جامعة ال البيت برنامج دولي يتيح للطالب الكويتي الدراسة وبما يتناسب مع وقته وعمله.

يذكر ان هناك تعاون عال المستوى ومستمر بين وزارتي التعليم العالي الاردنية ووزارة التعليم العالي في دولة الكويت الشقيقة وذلك من خلال مكتب الملحقية الثقافية في عمان الذي يقون بدورا كبيرا في تمتين تلك العلاقة والذي يسعى على الدوام لتهيئة البيئة المناسبة للطلبة الكويتيين بما يتوافق مع بيئة وسوق العمل الكويتي و تعمل الجامعات الأردنية وبشكل مستمر على تحسين وتطوير الخدمات التعليمية وبما يواكب التطورات الحديثة في قطاع التعليم وبتنسيق مع وزارة التعليم العالي الأردني وذلك ضمن وحدات متخصصة وبما يضمن جودة التعليم ونوعيته ضمن أسس اعتماد عالمية، كما تقدم الجامعات الأردنية تسهيلات متنوعه من ضمنها وجود مكاتب ارتباط للجامعات التي تبعد عن العاصمة عمان.

وعملت على طرح برامج تناسب تهدف الى خلق جيل يتمتع بمهارات مختلفة تساعده على الدخول الى سوق العمل، بحيث يأتي الطالب الكويتي الى الاردن لتلقي العلوم وما نشاهده كل يوم ابنه اصبح يتأقلم سريعا مع بيئة الدراسة لما للبلدين من عادات وتقاليد متشابهة و انه يشعر بالاطمئنان في بلده الثاني الاردن ، ويلقى عنايه من كافة الجهات سواء الأردنية او الكويتية وتقوم السفارة الكويتية والملحقية بمتابعة وعناية وعن كثب وبشكل مستمر كافة الطلبة الكويتيين وتعنى بشؤونهم وبشكل ملحوظ.

يشار الى ان المعرض والذي افتتحه سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدي دولة الكويت الشقيقة قد شارك فيه 12 جامعة حكومية وخاصة.

التعليقات مغلقة.