صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العدوان: البدء بتطبيق تفاهمات “الامن العام” و”المحامين”

قال مقرر لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين المحامي وليد العدوان ان مديرية الامن العام والنقابة ستبدآن بتنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء الذي جمع مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود ومساعديه بنقيب المحامين مازن ارشيدات واعضاء مجلس النقابة مؤخرا.

واضاف العدوان ان التفاهمات تتضمن ايجاد غرف خاصة في كل مركز امني لتمكين المحامي من لقاء موكله والحصول على وكالته، وفي حال عدم وجود غرفة في بعض المراكز الامنية يتم اللقاء بين المحامي وموكله في غرفة مساعد مدير المركز، وان النقابة استعدت بتاثيث غرف المحامين في المراكز والسجون.

واشار انه تم الاتفاق على عمل زيارة مشتركة لكافة السجون للاطلاع على مدى اخذها بالمعايير الدولية، وذلك بناء على طلب النقابة.

وبين العدوان انه سيكون هناك تواصل مباشر مع مدير مكتب الشفافية وحقوق الانسان في مديرية الامن العام العقيد عامر الهباهبة للحصول على استفسارات مباشرة وسريعة.

ولفت انه سيتم عقد ندوات ودورات وورش عمل مشتركة بين النقابة والمديرية تتعلق بالنزلاء وكوادر الامن العام، وانه تم التفاهم بان تقوم ادارة التنفيذ القضائي بتزويد النقابة بكشف يتضمن المطلوبين من المحامين ليتسنى للنقابة التواصل معهم لغايات تسكير قيودهم.‎

التعليقات مغلقة.