صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تخفيض فاتورة الكهرباء بـ “آل البيت” من 110 الاف لدينار واحد

يوسف المشاقبة
لأول مرة تصل قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء في جامعة ال البيت الى دينار واحد في شهر اذار الماضي بعد ان كانت تصل شهريا الى 110 الاف دينار .
هذا الانخفاض غير المسبوق في الفاتورة بعد نجحت جهود رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة في تبني مشروع الطاقة الشمسية الذي أطلق في الأول من أغسطس العام الماضي، لتقليل كلفة الطاقة التي تنفقها الجامعة في هذا المجال.
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة اوضح من جانبه اهمية هذا المشروع والذي يعد نقلة نوعية نحو التقليل من فاتورة الكهرباء الشهرية والاعتماد على الطاقة الشمسية والتي استطاعت الجامعة ان تحقق نتائج ايجابية في هذا المشروع .
يشار الى ان مشروع الطاقة الشمسية ينفذ من قبل الشركة العالمية وشريكها الألماني شركة Et Solution ، بتقنية الـ(الخلايا الضوئية) وبقدرة 3.3 ميجا واط، وبتكلفة 2.624.500 دينار بمنحة من صندوق أبو ظبي للتنمية، فيما تبلغ مساحة المشروع 50 دونما من الجهة الشرقية من الجامعة، لتغطية كامل استهلاك الجامعة من الطاقة الكهربائية، ويجدر الاشارة الى أن هذا المشروع وفر على الجامعة مبلغ يصل الى مليون دينار، تكلفة فاتورة الكهرباء السنوية.
و أشرف على المشروع نائب الرئيس لشؤون الاستثمار ورئيس لجنة العطاءات المركزية الاستاذ الدكتور سالم العون ، والمهندس بسام كنعان مدير دائرة الهندسة والصيانة في الجامعة، والمهندس محمد سبتي الخالدي، مدير دائرة الخدمات العامة والمهندس المقيم للمشروع.

التعليقات مغلقة.