صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

شركة أميركية وكادبي تطوران برامج أمنية متكاملة

أعلنت شركة” بيرسيستنت سينتينل ” للأمن والمراقبة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، عن دخولها في شراكة مع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير لتطوير برامج أمنية متكاملة للقيادة والتحكم لاستخدامها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة روجر مايسنغر عن عميق فخره من جديد بالعمل مع الأردن لتوفير أحدث التقنيات لبرنامج أمن الحدود الخاص بالأردن.

وقال: “إن ما لدينا من تكنولوجيا برمجيات القيادة والسيطرة شكلت لسنوات عدة العمود الفقري لنظامهم الخاص بأمن الحدود، كما اننا نتطلع للعمل مع كادبي لتحقيق المزيد من تطوير وتعزيز قدرات هذه البرمجيات”. وأضاف ان بيرسيستنت سينتينل تقوم بتطوير برامج دعم اتخاذ القرار بشكل مستمر لمساعدة المشغلين على إدارة البيئات المعقدة ذات التغير السريع من خلال مراقبة البيانات وصنع القرار بشكل صحيح بمساعدة الكمبيوتر.

وقال مايسنغر أن شركته تؤمن بأن معرض سوفكس يوفر منصة مثالية لعرض معدات وتقنيات جديدة ومبتكرة من أجل تقديم حلول سريعة وحاسمة وفعالة تساعد صناع القرار من جميع أنحاء العالم على الحفاظ على أنظمة الامن والسلامة في مناطقهم.

وبين أن برمجيات القيادة والسيطرة المتكاملة للشركة تزود مستخدميها بقدرات مراقبة وأمن معززة، حيث تم بناؤها وتصميمها مع برنامج تكنولوجيا الوكيل الذكي، كما أن هندسة بنائها المتطورة جداً مصممة بحيث تعمل بسرعة على دمج وتكامل كل أنواع المعدات الإلكترونية وأجهزة الاستشعار وأنظمة البيانات الأخرى والأجهزة المتقدمة الجديدة.

وبين أنه تم تصميم حزمة هذه البرمجيات لتكون شاملة بما يكفي لتوفير كل القدرات اللازمة لمركز عمليات أمن ومراقبة قوي وفعال وبذات الوقت يتمتع بمرونة كافية للعمل بتميز في بيئات تشغيل متباينة، وتم نشر هذه البرمجيات لأول مرة في الاردن عام 2009 كبرمجيات متكاملة لنظام الأمن وحماية الحدود للقوات المسلحة الاردنية وبعد ذلك تم تطويرها بقدرات إضافية عام 2018 .

ويعمل كادبي على تصميم وتطوير وانتاج سلسلة واسعة من المعدات العسكرية بما فيها الأسلحة الخفيفة والعربات المدرعة والأنظمة ومنتجات القوات والحلول المخصصة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وستسهم برمجيات القيادة والسيطرة المطورة والمعززة في توفير أنظمة وأجهزة استشعار أمنية متنوعة تتميز بتكامل ذي كفاءة أعلى وشمولية أكثر.