صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البرماوي يدعو لخطاب عربي موحد للدفاع عن القدس

انتقد نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي تراجع مكانة القضية الفلسطينية في الإعلام العربي بسبب انشغال الدول العربية بأزماتها الداخلية وطغيان المصالح القطرية والوطنيات الضيقة.

ودلل البرماوي على ذلك في كلمة له في الجلسة الافتتاحية لملتقى اسطنبول للصحفيين العرب، بـ “غياب خطاب اعلامي عربي مشترك لمواجهة قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي ونقل سفارة بلاده اليها في الرابع عشر من الشهر الجاري”، مشيرا الى ان الاعلام العربي يمر بأزمة صعبة وهي من افرازات الربيع العربي.

وقدم البرماوي، بحسب بيان للنقابة اليوم عرضا عن واقع الاعلام في الاردن، مشيرا الى أن فضاء الحرية بالمملكة يمتلك مقومات الاتساع خاصة في ظل إرساء وترسيخ شعار “الحرية سقفها السماء” الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى تعدد وتنوع وسائل الاعلام في الاردن والآثار التي لحقت بالصحافة الورقية نتيجة لثورة الانترنت كحال الصحف الورقية في باقي انحاء العالم.

ودعا الى بلورة خطاب اعلامي عربي تركي لخدمة القضايا المشتركة والدفاع عن التاريخ المشترك، ومأسسة الشراكة بين الصحفيين العرب والاتراك وادامة عمليات التواصل من خلال دورية انعقاد هذا الملتقى على ان يضم صحفيين من الجانبين، بموازاة اتخاذ خطوت عملية لتحقيق التكامل بين الدول العربية وتركيا في العديد من المجالات انطلاقا من الروابط الاخوية والتي تضرب جذورها في التاريخ.

وأشار البرماوي من جانب آخر الى ان الاردن تحمل العبء الاكبر باستضافة اللاجئين السوريين الذي بلغ عددهم حوالي 4ر1 مليون لاجئ، لافتا عدم وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه المملكة لتمكينها من مواجهة هذه التحديات ومتطلبات الإنفاق على البنى التحتية والمستلزمات الاساسية للاجئين.

وكان الصحفيون العرب حضروا الاحتفال بتوزيع جوائز جبل الزيتون بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

والملتقى يعد الأول من نوعه وتنظمه بلدية اسطنبول الكبرى خلال الفترة بين 7- 12 أيار الحالي.

ويشارك فيه من الاردن الزملاء طارق المومني رئيس تحرير جريدة الرأي والزميل وعاطف الجولاني رئيس تحرير صحيفة السبيل ونسرين ابو صالحة من قناة رؤيا.

وألقى عدد من المسؤولين الأتراك كلمات خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى.

التعليقات مغلقة.