صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

قيمة أبل السوقية تتخطى الـ940 مليار دولار

تقترب شركة أبل الأمريكية بخطى سريعة نحو دفع قيمتها السوقية لتصل إلى تريليون دولار، إذ سجل السهم أعلى مستوى له على الإطلاق خلال هذا الأسبوع، واقتربت الشركة من تحقيق علامة فارقة فى تاريخها، وهى أن تصبح أول شركة فى العالم لها قيمة سوقية بقيمة تريليون دولار.

وارتفع سهم أبل بداية من يوم الجمعة، عندما كشف المستثمر الشهير “بافيت” عشية اجتماع المساهمين السنوى لشركة بيركشاير هاثاواى، عن شراء 75 مليون سهم إضافى فى الشركة الأمريكية العملاقة.

بالإضافة إلى استثمارات شركة “أوراكل أوف أوماها” التى تمتلك أكثر من 240 مليون سهم من شركة أبل، بحصة تبلغ 5%، وارتفعت أسهم شركة أبل AAPL بنسبة 2% تقريبًا يوم الاثنين، وتبلغ قيمة الشركة الآن أكثر من 940 مليار دولار.

ووفقا لموقع “بلومبرج” الأمريكى، كان شهرًا رائعًا بالنسبة لشركة أبل، خاصة بعد أن كشفت عن أرباح فصلية أكثر من المتوقع مع بداية شهر مايو الجارى، حتى عندما ذكرت أن مبيعات أجهزة iPhone قد تباطأت فى الولايات المتحدة، إلا أنها عوضت هذا بنمو المبيعات فى الصين واليابان بشكل كبير.

وأقنعت الشركة أيضا المستثمرين بخطط جديدة لبرامج إعادة شراء الأسهم الضخم، التى من شأنها أن تعزز أرباح السهم، وزيادة الأرباح، وخلال مايو الجارى بشكل إجمالى ارتفعت أسهم شركة أبل بنسبة 13%.

وهذه الأرقام تأتى فى وقت مناسب، حيث كان المستثمرون يخشون أن تكون فترة أبل الذهبية ولت، خاصة بعد توقعات المحللين بتراجع مبيعات هواتف آيفون.