صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

المفرق تحتفل بيوم المرور العالمي

القيام والطوالبة يؤكدان اهمية تكثيف الجهود للتخفيف من الحوادث المرورية والمحافظة على أرواح المواطنين

المقر يوسف المشاقبة

اكد محافظ المفرق حسن القيام اهمية تكثيف الحهود للتخفيف من الحوادث المرورية والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين .

واضاف خلال رعايته الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي بحضور رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ومدير شرطة محافظة المفرق العقيد صالح الطوالبة ونائب رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور محمد الدروبي وعدد من مدراء الدوائر الأمنية و الرسمية وجمع غفير من المواطنين .

وأشار  القيام الى ان الاحتفال يأتي تزامنا مع احتفالات الوطن حيث يشارك الأردن دول العالم الاحتفال بهذه المناسبة بمشاركة الأجهزة الأمنية والشركاء والمعنيين تأكيد منهم على اهمية العملية المرورية وما ينجم عنها حيث أن الاردن لا زال يشهد الحوادث التي تحصد يوميا ارواح المواطنين وتسبب الكثير من الخسائر المادية والبشرية والنفسية والاقتصادية .

وأكد القيام انه يتوجب من الجميع كمسؤولين رسميين وشعبيين الى تكاتف الجهود من اجل تخفيف حوادث السير الى ادنى حد ممكن،من خلال التوعية المستمرة داخل البيت والمدرسة والجامعة ومن مختلف المواقع للإلتزام بقواعد السير،وهي الضمانة الوحيدة للتخفيف من حوادث السير.

مدير شرطة محافظة المفرق العقيد صالح الطوالبة اوضح من جانبه ان حوادث المرور أصبحت تشكل هما كبيرا على الجميع تستنزف الكثير من الأرواح والجرحى من خلال الإحصائيات السنوية لحوادث السير في الأردن وان شعار هذا العام “التزامك بالنظام… دليل وعيك” لتعزيز رقابة الالتزام بالقوانين والأنظمة اثناء القيادة وعدم ارتكاب المخالفات المسببة الحوادث .

واكد الطوالبة اننا في الاجهزة الامنية في مديرية الامن العام نقوم بالاضافة الى عملنا وواجبنا الرئيسي في مراقبة وتسهيل حركة المرور على مدار الساعة بتطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين وغير الملتزمين بالقواعد المرورية هناك الجانب التوعوي والتثقيفي من خلال عقد دورات أصدقاء الشرطة و المحاضرات والندوات وورش العمل في المدارس والجامعات والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المحلي من من أجل نشر مفهوم الوعي لدى جميع فئات المجتمع وفي ايجاد بيئة مرورية خالية من الحوادث بإذن الله داعيا جميع الجهات الرسمية والأهلية تظافر الجهود لوضع الحلول المناسبة للحد من حوادث السير .

وشمل الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلس المحافظة وأعضاءالمجالس المحلية على فقرات فنية و تكريم عدد من كوادر الأجهزه الأمنية والمؤسسات الرسمية والمدارس على جهودها في هذا الجانب وتكريم السائقين المتميزين بعدم ارتكابها مخالفات السير .