صحيفة الكترونية اردنية شاملة

استخدام الليزر لتحرير اللسان المربوط في مدينة الحسين الطبية

أدخل قسم الأسنان في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية تقنية الليزر في استئصال اللجام لتحرير اللسان المربوط عند الأطفال.

وقال مدير طب الأسنان في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب محمد العمري بأننا نعمل في عيادات الأسنان المنتشرة في كافة المستشفيات العسكرية ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية لمواكبة التطور التكنولوجي ، وإدخال أحدث التقنيات لعلاج المرضى لا سيما الأطفال ، للتخفيف من آلامهم و بما يضمن الحصول على نتائج مميزة وبشكل أسرع .

وبين رئيس اختصاص طب أسنان الأطفال العقيد معن الفار بأن استخدام الليزر لتحرير اللسان المربوط يعد من التقنيات الحديثة التي ساهمت في التخفيف من الألم ونزيف الدم وعدم الحاجة إلى وجود غرز أو خضوع الطفل المريض إلى البنج العام كما كان في السابق باستخدام الإجراء الجراحي أو الكي الكهربائي ، مشيراً إلى أن هذه التقنية الطبية الحديثة تجرى داخل العيادة وباستخدام البنج الموضعي ، ولها استخدامات عديدة لعلاج كثير من الأمراض، مما سيساهم في توفير الوقت والجهد والمال.

وأوضح الفار بأن اللسان المربوط من الأمراض التي تسبب صعوبة عند الأطفال في نطق بعض الحروف وصعوبة بمضغ الطعام وتنظيف الأسنان الذاتي، كما يسبب أحياناً إرتداد اللثة عن الأسنان الأمامية السفلية ، فلا بد من معالجته نظراً للآثار الجانبية التي يسببها لدى الأطفال.

التعليقات مغلقة.