صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمنية بالتعاون مع تكية أم علي تكفل 31 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي لمدة عام

إنسجاماً مع قيم الشركة المجتمعية القائمة على التضامن والتشاركية، أعلنت شركة أمنية عن توسيع نطاق حملتها الرمضانية “أمنية الخير” لتشمل كفالة 31 أسرة محتاجة لمدة عام كامل، بالإضافة إلى استكمال ما كانت تقوم به الشركة في السنوات السابقة من إفطارات خيريّة وقافلة توزيع الطرود.

وأعلنت أمنية مؤخراً عن تجديدها اتفاقية التعاون مع تكية أم علي التي وقعتها العام الماضي، على أن تنطلق حملة “أمنية الخير” في شهر رمضان وتستمر لمدة عام كامل، تكفل خلالها 31 أسرة تعيش تحت خط الفقر في مختلف محافظات المملكة وبواقع طرد غذائي واحد لكل أسرة شهرياً.

وبحسب الاتفاقية، تتضمن حملة “أمنية الخير” رعاية موائد الرحمن تابعة لتكية أم علي وإفطارات خارجية في جمعيات خيرية شريكة لتكية أم علي في الزرقاء والضليل والرصيفة.

وفي بداية الحملة الرمضانية، قام عدد من فريق أمنية بالتطوع بتعبئة الطرود الغذائية في موقع تكية أم علي ومن ثم توزيع هذه الطرود على عدد من الأسر المنتفعة من تكية أم علي والتي تعيش تحت خط الفقر الغذائي، إلى جانب المساعدة في تنظيم الإفطارات الخارجية.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “يعد شهر رمضان المبارك فرصة لنا في الشركة لترسيخ قيم العطاء والتشاركية التي قامت عليها استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية، وأننا نلعب دوراً اجتماعياً فاعلاً في المملكة تمت ترجمته منذ سنوات ماضية عبر إطلاق حملاتنا الرمضانية “أمنية الخير”.

وأضاف شطارة: “قمنا هذا العام وبالتعاون مع تكية أم علي، شريكنا الرئيس في هذه الحملة الرمضانية، بتوسيع نطاق هذه الحملة بحيث تنطلق في شهر رمضان الخير وتستمر لتكون على مدار عام كامل لنصل إلى عدد أكبر من الأسر المحتاجة حول المملكة”.

وأشاد شطارة بجهود تكية أم علي في مكافحة الفقر الغذائي في المملكة، ودورها المحوري في تحقيق التكامل الاجتماعي عبر برامج الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقراً من خلال طرود غذائية تصل الأسر شهرياً.

وأثنى على موظفي الشركة ومشاركتهم في عدد من الأنشطة الخيرية والإنسانية ضمن هذه الحملة مما يعزّز ثقافة العمل التطوعي لديهم.

ومن ناحيته شكر مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، شركة أمنية قائلاً: “نشكر شركة أمنية لدعمهم لبرامج تكية أم علي المختلفة على مدار العام وذلك بدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام من خلال كفالة 31 أسرة محتاجة لضمان تأمين قوت يوم الأسر الأشد فقراً طوال العام إيماناً من شركة أمنية بأن حاجة الأسر المحتاجة لا تقتصر على الشهر الفضيل وانما على مدار العام “.

وأضاف: “كما نشكر الشركة لمشاركتهم في موائد الرحمن والتي تقام كل عام وخلال الشهر الفضيل في مقر تكية أم علي الرئيسي في عمان”.

يشار إلى أن حملة “أمنية الخير”، التي أطلقتها أمنية قبل نحو 9 سنوات، شملت مئات من الأنشطة الخيرية والإنسانية مثل توزيع طرود الخير وإقامة إفطارات رمضانية إضافة إلى تنفيذ مشاريع إنتاجية للأفراد والشركات في جيوب الفقر تجسيداً لمبدأ الإستدامة وخلق مصادر دخل لهؤلاء الأفراد.

وتقوم تكية أم علي حالياً بتوفير الدعم الغذائي المستدام لـِ 30,000 أسرة محتاجة ومعتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في 12 محافظة في المملكة، من خلال الطرود الغذائية الشهرية والتي تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة التغذوية شهرياً وعلى مدار العام.

التعليقات مغلقة.