صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لا موعد محدد لمغادرة عباس المشفى

قال مسؤول طبي فلسطيني ، إن الرئيس محمود عباس سيبقى في المستشفى إلى حين استكمال علاجه، وإنه ليس هناك موعد محدد لمغادرته.

وقال المدير الطبي للمستشفى الاستشاري الخاص في رام الله سعيد السراحنة حيث يعالج عباس منذ الأحد الماضي، إنّ “الرئيس لا يزال في المستشفى يستكمل علاجه ولن يغادر اليوم”.

وأضاف السّراحنة لوكالة “رويترز” للأنباء إنّه “ليس هناك موعد محدّد لخروجه من المستشفى، سيبقى لحين استكمال علاجه”.

وكان الأطباء قالوا في بادئ الأمر إن عباس دخل المستشفى لإجراء فحوص طبية بعد جراحة في الأذن قبل ذلك بـ5 أيام، لكنهم أعلنوا يوم الإثنين الماضي إنه مصاب بالتهاب رئوي.

وفي شباط/فبراير الماضي، دخل عباس وهو مدخّن شره مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية أثناء زيارته للإدلاء بكلمة أمام مجلس الأمن الدولي.

وظهر عبّاس (82 عاما) في تسجيل مصور يوم الثلاثاء، وهو يمشي في المستشفى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسميّة إن عباس أجرى محادثات هاتفية مع عدد من الزعماء العرب، والتقى مع مسؤولين فلسطينيين خلال اليومين الماضيين.

وتولّى عبّاس منصبه بعد استشهاد الرئيس السّابق ياسر عرفات عام 2004، وخاض محادثات التسوية مع “إسرائيل” برعاية الولايات المتحدة، لكن المفاوضات انهارت في 2014.

ولا يوجد لعباس نائب رسمي لكن يتولى رئيس البرلمان صلاحيات رئيس البلاد مؤقتا إذا توفي الرئيس أثناء وجوده في السلطة. لكن رئاسة البرلمان حاليًا يشغلها ممثل لحركة حماس ويرجح أن ترفض حركة فتح التي يتزعمها عباس قبول الشرعية الدستورية لتولي ممثل حماس السلطة.

كما يتولّى عباس رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعيد انتخابه لهذا المنصب في الرابع من الشهر الجاري.

التعليقات مغلقة.