صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بنك القاهرة عمان يستضيف اجتماع مجلس الخدمات المالية الرقميه

استضاف بنك القاهرة عمان الاجتماع السابع لمجلس الخدمات المالية الرقمية في مطلع أيار، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

و تناول أعضاء المجلس موضوع الحوالات الرقمية عبر الحدود والخطط الحالية لإطلاق هذه الخدمة من خلال نظام الدفع عن طريق الهاتف النقال (JoMoPay). وشارك كل من البنك المركزي وزين كاش الحضور معلومات حول كيفية استخدام الخدمة فيما قدمت المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء (CGAP) شرحاً توضيحياً عن الخيارات التي تم دراستها لإتاحة الخدمة في السوق الأردني. وناقش المشاركون مواضيع هامة مرتبطة بالحوالات عبر الحدود كحماية المستهلك ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالإضافة إلى البنية التحتية الفنية والتقنية. وسيكون لتبادل المعلومات هذا وتشارك الخبرات دور كبير في إثراء عملية صنع القرار بما يساهم في نمو قطاع الخدمات المالية الرقمية. 

تم إنشاء مجلس الخدمات المالية الرقمية قبل أكثر من عام ونصف حيث يترأسه البنك المركزي وتديره الوكالة الألمانية للتعاون الدولي. ويضم المجلس ما يقارب ثمانٍ وأربعون مؤسسة تشمل الهيئات الرقابية والتنظيمية للقطاع المالي، مقدمي خدمات الدفع، البنوك وشركات الاتصالات بالإضافة إلى منظمات دولية ومحلية دمجت الخدمات المالية الرقمية في برامجها.

التعليقات مغلقة.