صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

غرفة تجارة عمان تُشيد بالحراك الإيجابي للمواطنين

أشادت غرفة تجارة عمان بالحراك السلمي الذي قادته فئات المجتمع الأردني المختلفة، معبرة عن فخرها بنهج الأردنيين بالتعبير عن احتجاجاتهم بشكل حضاري ولائق.

وقالت الغرفة في البيان الذي أصدرته اليوم، ان العالم التفت الى الأردن ونقل مشاهد مميزة من الحراك الوطني الإيجابي، حيث أظهر الأردنيين حرصهم الكبير على وطنهم، متصدين في وجه من يتربص بهم ويدحضون أي مندس قد يدخل بينهم في الحراك السلمي.

وأكدت على ان هذا الحراك، نقل الى صانع القرار المطالب بشكل حضاري وعصري، مبتعدين فيه عن التخريب والاضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
وكانت غرفة تجارة عمان قد أعلنت عن رفضها لقانون ضريبة الدخل والذي لم تناقشه الحكومة مع الغرفة، حيث اعتمدت على الية علمية مدروسة من خلال اجراء دراسة تحليلية كاملة بالشراكة مع مركز الدراسات في الجامعة الأردنية والتي أعلنت عنها بداية الشهر الماضي من خلال مؤتمرات وبيانات صحفية.

ودعت الغرفة منذ البداية الى إعادة النظر في بعض نصوص في مشروع القانون ومنها العقوبات وتأثيرها على القطاعات وتخفيضها بشكل يضمن توسيع القاعدة الضريبية لزيادة الإيرادات.

وحذرت من إقرار القانون الجديد وذلك لأنه سيكون طاردا للاستثمار القائم ومعيقا لأي استثمار مستقبلي
وشددت الغرفة، على ان قانون الضريبة الجديد يزيد من الأعباء على كافة القطاعات، الامر الذي سيزيد الأعباء على المواطنين ويخفض القوة الشرائية لاسيما في القطاعات التي لها تداخل مباشر مع حياة الموطنين ، فضلا عن توسيع شريحة المكلفين الخاضعين للضريبة.