صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطاقة والمعادن تمنح “الصنوبر للورق الصحي” رخصة لتوليد 20 ميجاواط كهرباء

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رخصة لشركة الصنوبر لصناعة الورق الصحي لتوليد الطاقة الكهربائية باستطاعة 20 ميجاواط لغايات الاستهلاك الخاص، في منطقة الجيزة – ارينبا الشرقية.

وقال رئيس مجلس المفوضين/الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن الرخصة ومدتها خمس سنوات تخول الشركة المرخصة للعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية وتزويد الخدمات المساندة من مرافق التوليد الخاصة بها وبيع الاستطاعة والطاقة الكهربائية والخدمات المساندة للجهات التي يسمح قانون الكهرباء العام بالبيع لها.

وتتكون المحطة من وحدتين توليديتين تعتمدان استخدام التوربينات الغازية، وتبلغ الاستطاعة التوليدية للمحطة 20 ميجاواط بواقع 13 ميجاواط للوحدة الأولى و 7 ميجاواط للوحدة الثانية، باستخدام الغاز الطبيعي. ووفق الرخصة تلتزم الشركة المرخصة بالقوانين الأردنية المطبقة عليها، بما في ذلك قانون الكهرباءِ العام، وقانون البيئة ونظام الترخيص، وجميع الكودات والمعايير المتعلقة بالسلامة والأمن واعتمادية النظام الكهربائي والتي تصدرها الهيئة أو توافق عليها وذلك بالقدر الذي تنطبق به على أعمال توليد الكهرباء والمرافق الخاصة بالمرخص له.

واكد الحياري اهمية الرخصة في المساهمة في تزويد النظام الكهربائي باستطاعات توليدية جديدة بالاعتماد على الغاز الطبيعي لضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية ومواجهة الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال الأعوام القادمة.

كما اكد أهمية الدور المنوط بالهيئة في الحفاظ على هيكلية فاعلة لقطاع الطاقة وتطويره وضمان تقيد المشاريع العاملة في القطاع بالمعايير البيئية وشروط السلامة العامة، والتأكد من توفير خدمات آمنة ومستقرة ودائمة ذات جودة عالية للمستهلكين.

وتستند الرخص التي تصدرها الهيئة لأحكام قانون الكهرباء العام وتحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة بما يضمن أمن التزود بالطاقة في المملكة.

التعليقات مغلقة.