صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

عشرات آلاف الفلسطينيين يصلون الجمعة الأخيرة من رمضان في الاقصى

توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صباح اليوم، إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة من أجل أداء صلاة ظهر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وشهدت الحواجز والمعابر الرئيسية احتشادا كبيرا من قبل الفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية الذين بدؤوا الزحف باتجاه المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، حيث أدى، وفقا للأوقاف الإسلامية في المدينة، نحو 300 ألف فلسطيني صلاة الفجر.

وسمحت السلطات الاحتلال الإسرائيلي للرجال ممن تزيد أعمارهم على الـ 40 عاما بالدخول إلى مدينة القدس دون تصاريح، إلا أنها منعت الأطفال الذين تفوق أعمارهم 12 عاما من الدخول إلى المدينة، في حين استطاعت النساء من جميع الأعمار المرور عبر الحواجز المؤدية للقدس التي احتشد أمامها الفلسطينيون الذين يبتغون الصلاة في الحرم القدسي.

وأعلنت الأوقاف الإسلامية إنهاءها الاستعدادات اللازمة لاستقبال نحو نصف مليون مصلي، في وقت شرعت فيه لجان الأحياء في مدينة القدس باستعدادات لتسهيل وصول المصلين إلى المسجد الأقصى.

وأكدت الأوقاف الإسلامية السماح للمصلين بالاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم حتى آخر أيام شهر رمضان.

في السياق اجراءاتها الأمنية المشددة، دفعت شرطة الاحتلال بالمزيد من قواتها إلى القدس وداخل أرجاء البلدة القديمة تحسبا لوقوع مواجهات أو أحداث عنف، في ظل أعداد المصلين الكبيرة التي اتجهت للمسجد الأقصى.

وكان قرابة 100 مصل من القدس وأراضي العام 48، أدوا الليلة الماضية، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.