صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العقبة: 75 % نسبة اشغال الفنادق والشقق بالعيد

شهدت مدينة العقبة جنوب الاردن خلال عطلة عيد الفطر المبارك اقبالا ملحوظا من الزوار المحليين والاجانب توافدوا اليها من مختلف محافظات المملكة ومدن العالم للاستمتاع بشواطئها الجميلة ومناخها المعتدل في مثل هذه الفتره من السنة والتسوق واستخدام المرافق الخدمية والاستفادة من البرامج الترفيهية التي وفرتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة طيلة فترة العيد .

وقال رئيس السلطة ناصر الشريدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة والأجهزة المعنية عملت على توفير كل الخدمات اللازمة لسكان المدينة وزوارها وضمان سلامتهم وأمنهم ونفذت برنامجا ترفيهيا مجانيا لهم في مختلف مناطق المدينة خلال أيام العيد اشتمل على فقرات فنية وأغان وطنية ومسرحيات هادفة للأطفال وتوفير العاب مائية ونشاطات ترفيهية متنوعة .

وبين الشريدة ان الحركة التجارية بالمدينة شهدت نشاطا واضحا وانسابية في حركة المرور وارتفعت نسبة الاشغال في الفنادق (الشقق)، كما ان حركة مرور الزوار والسياح القادمين إلى المدينة والمغادرين من مختلف المعابر البرية والبحرية والجوية كانت ميسرة للجميع .

وثمن الشريدة جهود العاملين في الجمارك العامة والمعابر وميناء الحاويات وشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء الذين واصلوا الليل بالنهار من اجل تسهيل تدفق البضائع دون اي تاخير او ابطاء في حركة المناولة ما انعكس ايجابا على الحركة التجارية والسياحية في المدينة .

واشاد زوار قصدوا مدينة العقبة خلال عطلة العيد بالجهود التي تبذلها السلطة والدوائر المعنية في توفير برامج ترفيهية وخدمات بنية تحتية على الشواطىء والمرافق التابعة لها مؤكدين ان اسعار المبيت بالفنادق والشقق الفندقية كانت في متناول الجميع بسبب تفاوتها ووجود خيارات متاحة للجميع .

وبين الناطق الاعلامي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين بدوره أن نسبة الاشغال وفق اصحاب الفنادق والشقق وصلت الى 75 بالمائة وسط خدمات سياحية مميزة للزوار داعيا الى ضرورة ايلاء القطاع السياح أهمية قصوى ليساهم في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام .

التعليقات مغلقة.