صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتاج تؤسس مجلس قادة الشركات الناشئة في الأردن

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عن تأسيسها مجلساً لقادة الشركات الناشئة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وذلك لتعزيز الجهود المبذولة لدعم الشركات الناشئة من قبل الرياديين أنفسهم.

المجلس الجديد الذي تتعهد “انتاج” بدعمه من خلال هيئة المديرين والشركات الأعضاء لديها، سيكون له قيمة مضافة كبيرة، حيث يُعتبر “صوت تلك الشركات.

وقالت “انتاج” في البيان الذي أصدرته اليوم، ان المجلس الجديد سوف يسعى بكل جهده لتمكّين بيئة الأعمال في المملكة والضغط لتحسين التشريعات والقوانين التي تدفع تلك الفئة من الشركات الى تعزيز نموها والوصول إلى التمويل والمستثمرين والأسواق الاقليمية والدولية.

واكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان مجلس قادة الشركات الناشئة سوف يكون رافعة لتلك الشركات، لتذليل العقبات التي تواجهها كالوصول إلى التمويل ولقاء المستثمرين والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية، جنبا الى جنب مع تعزيز نمط رأس المال البشري.

وأشار الدكتور حوامدة، الى ان المجلس الجديد سيدعم تبادل المعرفة والخبرة بين الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة للعمل عن كثب لجمع الشركات الناشئة في جميع محافظات الأردن بداخله عبر تحديد معايير للشركات الناشئة التي ستنضم الى مجلس قادة الشركات الناشئة في الأردن.

ويشار الى ان انتاج أطلقت العديد من المبادرات لدعم بيئة ريادة الاعمال منذ تأسيسها عام 2000، حيث ابتدأت بتعديل النظام الداخلي لديها لإعفاء الشركات الناشئة من رسوم العضوية في السنة الأولى، ومن ثم أطلقت مجلس المحيط الأزرق للإرشاد، واسست بالتعاون مع غرفة تجارة عمان ووزارة الاتصالات “دارة الريادة” كحاضنة عامة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية الالف ريادي، والتي تسعى إلى الوصول إلى تحقيق إحدى مستهدفات المبادرة الملكية “ريتش 2025” من خلال تعزيز العمل والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات الداعمة في بيئة ريادة الأعمال في المملكة، بما فيها حاضنات ومسرعات الأعمال والبرامج والجمعيات والجهات الاستثمارية والتمويلية ومراكز الابتكار والجامعات وغيرها .

ولم يقتصر دعم الجمعية على ذلك فقط، ولكن تعدى الى تمكين الشركات الناشئة من المشاركة في المعارض المحلية والدولية مثل مؤتمر الاتصالات العالمي في شانغهاي وبرشلونة وغيرها، جنب الى جنب مع توفير الدعم للتواصل مع جميع أصحاب المصالح محلياً وإقليمياً ودولياً لضمان أفضل دعم للشركات الناشئة الأردنية حتى يتمكنوا من النمو والازدهار.

وستقوم جمعية إنتاج بدعوة جميع قادة ومؤسسي الشركات الناشئة في المملكة لعقد الاجتماع التأسيسي للمجلس خلال الأسابيع القليلة القادمة لبحث كافة التفاصيل ووضع خطط العمل التي يرتئيها الرياديين، وذلك بعد أن ينتخبوا منهم أعضاء اللجنة التوجيهية بما فيهم الرئيس ونائبه والتي ستمثل مجلس قادة الشركات الناشئة.

التعليقات مغلقة.