صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الامن: ارتفاع عدد قضايا المخدرات المضبوطة

ارتفع عدد قضايا المخدرات الكلي المضبوطة خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 40 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفاع قضايا الاتجار المضبوطة بنسبة 55 بالمئة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي لوكالة الأنباء “بترا” انه تم ضبط اكثر من 5ر30 مليون حبة كبتاجون خلال العام الحالي مقابل 9ر12 مليون حبة لنفس الفترة من العام الماضي.

وتابع: انخفضت قضايا الحشيش الصناعي المضبوطة (الجوكر) بنسبة 8 بالمئة، وانخفض عدد قضايا المكررين في قضايا المخدرات بنسبة 21 بالمئة، وانخفض عدد الأشخاص المكررين في قضايا المخدرات بنسبة 25 بالمئة.

وأشار إلى ان إدارة مكافحة المخدرات نفذت خلال هذه الفترة من العام الحالي 2731 نشاطا مقابل 2570 نشاطا لنفس الفترة من العام الماضي 2017، و2139 نشاطا عام 2016.

واكد إن هذه الإنجازات تحققت بفضل مضاعفة جهود العاملين في إدارة مكافحة المخدرات للتصدي لهذه الآفة الخطيرة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة من خلال تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي ركزت على محاور عملياتية وتوعوية وعلاجية وضعتها المديرية بهذا الخصوص.

وقال ان تعاون وتكاتف المواطنين المستمر مع الأجهزة الأمنية يحقق الأمن والاستقرار للوطن، ويحمي أفراده من كافة النشاطات الجرمية وبخاصة ما يتعلق بالقبض على المتورطين بقضايا الاتجار بالمخدرات ومنع وصول هذه المواد القاتلة لأفراد المجتمع.

التعليقات مغلقة.