صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الأونروا : لا يوجد أي قرار بتقليص خدماتنا

أكّد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة اليوم الأربعاء أن المفوّض العام لـ”أونروا” بيير كرينبول لم يتخذ أي قرارات بشأن تقليص الخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين.

وشدّد أبو حسنة في اتصال هاتفي مع وكالة “صفا” صباح الأربعاء على أن “أونروا” ستواصل جهودها مع المانحين لسد العجز المالي الذي تعاني منه.

وتابع “قلنا منذ بداية يناير الماضي بأن هنالك مخاطر كبيرة (لنقص التمويل)، لقد كنا إيجابيين بالطريقة التي استطعنا بها حماية الرواتب والخدمات في الشهور الستة الماضية ولكن لا زال لدينا عجز كبير”.

وجاءت تصريحات أبو حسنة ردًا على تصريحات أدلى بها المنسق منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف مساء أمس حذّر فيها من تقليص “الأونروا” لخدماتها ومساعداتها وتأخير صرف رواتب موظفيها عن شهر يوليو المقبل.

وأوضح المستشار الإعلامي لـ”أونروا” أن الوكالة الأممية استطاعت تقليص العجز المالي الذي كانت تعاني منه من 446 مليون دولار إلى 256 مليون دولار.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب جمّدت في يناير الماضي صرف 125 مليون دولار لصالح ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

ولفت أبو حسنة إلى أن مؤتمرًا للمانحين سيُعقد في مدينة نيويورك الأمريكية يوم الاثنين المقبل (25/6) ستتضح بعده الرؤية لدى “الأونروا” بشأن خدماتها ومساعداتها.

وتقدم “الأونروا” المساعدة والرعاية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة، الوكالة على الدعم المادي عبر التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.