صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقارنة بين Huawei P20 Pro و جهاز iPhone X

بعد انقشاع الغبار الذي أثاره عمالقة الصناعة خلال الأشهر القليلة الماضية بإطلاقهم أجهزة عالية الجودة وذات مواصفات “ثورية”، ظهرت العديد من الفروق بين الأجهزة المشاركة في المنافسة، وفي هذا المقال سنقارن بشمولية بين P20 Pro وiPhone X ، مع العلم أن iPhone X جهاز مميز ويحوي أعلى المواصفات عالميا وجهاز P20 Pro واحد من أفضل الأجهزة التي تطلقها Huawei على الإطلاق!.

التصميم الجديد كليا

مع تمسك الشركات المنافسة مثل “أبل” بالتصميم التقليدي الذي في نظرها يمثل هوية ثابتة، يأتي P20 Pro بتصميم جديد نسبيا يمثل الالتقاء الذكي بين الزجاج والمعدن مع حواف سلسة ومريحة، وبالتأكيد الألوان المتعددة التي تلاقي أذواق المستخدمين على اختلافها، أهمها “توايلايت” الذي يجسد التدرج الذكي بين درجات الشفق وقد حصلت Huawei على براءة اختراع مستقلة لهذا اللون!. أما الشركات المنافسة “بالمجمل” و”أبل” تحديدا فتقدم ألوانا كلاسيكية حتى في أحدث أجهزتها.

 

 

 

الكاميرات والفيديو

ومن أهم المواصفات التي تحتل الأولوية في المقارنات هي الكاميرا، وفي P20 Pro يعتبر موضوعا منتهيا حتى قبل أن يبدأ، حيث أن الكاميرا الثلاثية الجديدة هي أهم صفة ركز عليها المسوقون، وفي حملات الترويج.

يأتي جهاز P20 Pro بثلاث كاميرات رئيسية موزعة على الـمونوكروم “الأبيض والأسود”، والـRGB “الألوان الثلاثة الرئيسية”، والتفصيلات وحدّة الألوان ومدى إشباعها. وتقدم الكاميرات الجديدة قدرة بيكسلية متفاوتة، منها ما هو الأعلى عالميا بـ40 ميغابيكسل، و20 ميغابيكسل، و8 ميغابيكسل.

تقدم كاميرات جهاز P20 Pro تثبيت بصري مميز جدا، يمنح نتائج خالية تماما من التشويش، ويدعمها في ذلك خصائص امتصاص الضوء، مما يزيد من الوضوح وتباين الألوان. هناك أيضا التصوير الليلي فائق الوضوح الذي يقدمه جهاز P20 Pro، حيث يشعل الأنوار “حرفيا” حتى في عدم وجودها ويستفيد بذكاء من أضعف مصادر الضوء ويعكس ذلك مباشرة على النتائج. في iPhone X تجربة التصوير الليلي مميزة أيضا، إلا أنها لم تستطع الوصول إلى قدرة امتصاص الضوء كما في P20 Pro.

تسجيل الفيديو في P20 Pro مميز جدا، حيث أنه يقدم أعلى نسبة وضوح بصيغة 4K مع تصوير بطيء بواقع 960 إطارا في الثانية مع إظهار تفاصيل لا يمكن حتى ملاحظتها بالعين المجردة!. كما يمتاز تسجيل الفيديو في P20 Pro بالوضوح الفائق للصوت، بفضل تقنية “الستيريو”، مقارنة بتقنية “مونو” في أجهزة iPhone X. أما التصوير البطيء في iPhone X فيأتي بدقة شديدة أيضا، ولا يمكن أن نقلل من قدرته هنا.

 

 

 

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

تعمل شركة Google العالمية على تحسين أنظمة تشغيلها بشكل هائل في السنتين الأخيرتين، ونظام 8 الذي اختارته Huawei لأجهزة P20 Pro يتماشى تماما مع واجهة المستخدم 8 أيضا، لتقدم تجربة استخدام فريدة تتسم بالسرعة الكبيرة والوضوح الفائق.

 

 

الأمان وفك الإغلاق

في واحد من أفضل الأجهزة المنافسة وهو iPhone X تأتي خاصية فك الإغلاق باستخدام بصمة الوجه بسرعة هائلة وبنمط ثلاثي الأبعاد، وعندما وصل P20 Pro الهائل، أعلن عن سرعة تفوق المنافس بـ100 ضعف تقريبا، وبدقة عالية جدا إلا أنها ليست ثلاثية الأبعاد كما في جهاز “أبل”، وقد استعاضت Huawei عن هذه الخاصية بالدقة الكبيرة التي تصل نسبة الخطأ فيها إلى 1 في المليون على أقصى تقدير.

يطول الحديث عن الفروقات وأبرز ميزات جهاز P20 Pro، ومع التقدير الكبير لعمالقة الصناعة ومنها “أبل”، إلا أن الحقبة الجديدة التي أعلنت عنها Huawei قد بدأت، ولا يمكن للثغرات التنافسية أن تظهر بعد الآن.

التعليقات مغلقة.