صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السياحة في لوكسمبورغ.. رحلة بين ربوع السحر والجمال

تتمتع ​لوكسمبورغ​ بمناخ معتدل طوال العام، لذلك فهي محل إهتمام السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها من الدول الصديقة للبيئة، حيث أنها تشجع علي ركوب الدراجات بدلاً من السيارات، فالتجول بالدراجة من أمتع وأسهل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في لوكسمبورغ.

عند زيارة لوكسمبورغ تستطيع أن ترى فيها كل ملامح ومعالم التاريخ الأوروبي، فهي تضم معالم فريدة تدل على عراقة وجمال هذه الدوقية الصغيرة.

أهم ما يميز هذه المدينة أنها تجمع بين الحضارة العريقة والحضارة المعاصرة، حيث ترى فيها الأبنية التي تمتاز بالتراث المعماري القديم، وإلي جانبها ترى الأبنية المعمارية الحديثة.

أهم الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

​قلعة فياندن​: يرجع تاريخها إلي العصر الروماني وتحديداً إلى القرن العاشر، حيث كانت تعد من أهم حصون المدينة، وتعد القلعة الآن من أشهر وأهم المعالم السياحية في لوكسمبورغ.

​جسر أدولف​: تتميز لوكسمبورغ بجسورها الأنيقة التي أكسبت الدوقية شهرة كبيرة بين الدول الأوروبية، وساهمت بشكل كبير في ارتفاع نشاط ​السياحة​ في لوكسمبورغ، ومن الجسور الشهيرة في المدينة، جسر أدولف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1900، على يد الدوق أدولف دوق لوكسمبورغ.

قصر دوقية لوكسمبورغ الكبرى: يعد القصر من اهم الاماكن السياحة في لوكسمبورغ، حيث يفع في وسط مدينة لوكسمبورغ، ويمتاز بفن العمارة الإسبانية، أما تاريخ تأسيس القصر فيعود 1572.

البلدة القديمة في لوكسمبورغ: نبع الهدوء والجمال في لوكسمبورغ، كل شيء في المدينة القديمة في لوكسمبورغ يعد تراث عالمي، ومن أهم المواقع في المدينة حصن كيسميتس، الذي يعد أحد أهم معالم السياحة في لوكسمبورغ.

​نهر موزيل​ في لوكسمبورغ: إحدى أجمل الأنهار الأوروبية التي تشق طريقها عبر الأراضي الألمانية والأراضي الفرنسية، وأراضي دوقية لوكسمبورغ الساحرة. الرحلات في النهر خيار رائع لمن يرغب في السفر إلى لوكسمبورغ، أما المنطقة الأجمل في النهر هي منطقة وادي موزيل التي تشتهر بالمنحدرات الطبيعية الخضراء، بالإضافة إلى حقول العنب الجميلة.

قرية اهن: في الجنوب من لوكسمبورغ تقع قرية اهن، والتي تتميز بطبيعتها الساحرة، وحقول العنب الجميلة، بالإضافة إلى اطلالتها البديعة على نهر موزيل. أكثر الأشياء التي أكسبت قطاع السياحة في لوكسمبورغ شهرة كبيرة، هي الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء، والتلال والسهول الهادئة التي تشتهر بهوائها العليل.

​نصب جيلي فرا​: يقع نصب جيلي فرا أو السيدة الذهبية في وسط مدينة لوكسمبورغ، وتحديداً في ميدان الدستور، ويبلغ طول النصب التذكاري 21 متراً على هيئة مسلة من الغرانيت، وفي أعلى المسلة يوجد تمثال ذهبي لسيدة تمسك بإكليل تحاول وضعه على رأسها

التعليقات مغلقة.