صحيفة الكترونية اردنية شاملة

زعيم حزب العمال البريطاني يزور مخيم الزعتري (صور)

يوسف المشاقبة

أكد زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوريين أهمية وقوف دول العالم والمجتمع الدولى الى جانب الاردن لمواجهة تداعيات اللجوء السوري .

وأضاف خلال جولة ميدانية الى مخيم الزعتري اليوم الجمعة ولقائه بعدد من المسؤولين في المخيم واللاجئين السوريين ان الاردن يتحمل لوحده تداعيات اللجوء على مستوى العالم ولا بد من تظافر كافة الجهود اللازمة للتخفيف عن كاهل المملكة لوجود اكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري على أراضيها يتطلب من الجميع الوقوف الى حانب الاردن في مثل الظروف وليتمكن من القيام بدوره الإنساني على اكمل وجه .

واشار الى اننا شاهدنا اليوم على أرض ما يتحمله الاردن بسبب الزيادة غير المسبوقة في إعداد اللاجئين السوريين ، منوها بانه لا بد من إيجاد حل سياسي للازمة السوري وضمان عودة اللاجئين الى بلادهم . واكد كوريين ان المعاناة التي تواجه اللاجئين تتطلب العمل ضمن فريق دولي وإنساني قادر على مواجهة مثل هذه التداعيات ، مشيرا الى الأعباء التي طالب الخدمات في الاردن نتيجة هذا اللجوء . وتجول كوريين في داخل المخيم تغقد خلالها المراكز الصحية والطاقة الشمسية والاسواق التجارية في المخيم .

وكان نائب مدير المخيم الرائد بكر البدارين قد قدم شرحا مفصلا لواقع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين واعدادهم والمشاريع المطلوبة للمخيم .

 

التعليقات مغلقة.