صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ناشط سويدي يقطع آلاف الاميال ليسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني

قطع ناشط سويدي آلاف الاميال مشياً على الاقدام في رحلة من مدينة جوتنبرغ السويدية قاصدا الوصول الى فلسطين، التي رفع علمها، ليسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي .

وقال بنجامين لادرا ، الذي وصل الى عمان بعد رحلة امتدت 11 شهراً بدأها من السويد، في مؤتمر صحفي في فندق لاندمارك اليوم الثلاثاء، ان افضل انواع الدعم ان يكون الشخص ناشطاً من اجل فلسطين وان يبادر للانخراط دعماً لقضية فلسطين العادلة.

واوضح لادرا ان ما يحدث في فلسطين من انتهاكات لحقوق الانسان لن تنتهي ما لم يقم المحتل بإنهائه رضوغاً لضغوط الدول والشعوب وليس من تلقاء نفسه .

ولفت ان رحلته تهدف الى زيادة الوعي بإهمية ما يحدث في فلسطين من معاناة وانتهاكاً لابسط حقوق الانسان وان يكون لدى شعوب العالم وحكوماتها دراية حول حقيقة ما يحدث في فلسطين ، حيث نستطيع من خلال ذلك تغيير الواقع ، مبينا انه قام في السابق بزيارة الى فلسطين كموسيقي حيث جال في العديد من المدن والقرى والبلدات الفلسطينية وشاهد بإم عينه معاناة الشعب الفلسطيني ، ما دفعه الى ان يأتي الىفلسطين داعما لها .

وعن تأمين تكاليف الرحلة ، اوضح لادرا انه قام ببيع ادواته الموسيقية وتوفير مبلغ مالي شهريا لمدة عام ليستطيع القيام بهذه الرحلة الطويلة ، حيث اضطره المبلغ القليل من المال الذي بحوزته الى المبيت في خيمته والبحث عن طعام رخيص الثمن حتى يتمكن من اكمال رحلته .

وقال : خلال رحلتي الطويلة التي شابها العديد من الصعوبات والمخاطر ، تحدثت الى العديد من الاشخاص ، حيث اكدت لهم ان على الانسان ان يتغلب على العوائق التي تعترض طريقه وان نكسر الحواجز التي في عقولنا لاحداث التغيير المطلوب .

واشار الناشط السويدي الى انه قبل وخلال رحلته سمع العديد من الاشخاص ممن قالوا له ان يضيع وقته في قضايا لا طائل منها ، لافتا الى ان مثل هؤلاء لا يريدون القيام بشيء ذا قيمة ، مبينا ان شعوره اليوم تجاه فلسطين اقوى مما كان عليه في السابق .

وعن برنامجه خلال فترة مكوثه في الاردن ، اشارت علا عابد من مركز راجع للعمل الوطني ، الى ان هنالك العديد من الفعاليات التي ستقام احتفاءا بالناشط لادرا، حيث سيكون هنالك فعالية يوم الخميس القادم في مجمع النقابات المهنية اضافة الى العديد من اللقاءات مع مجموعات شبابية وناشطين ومؤسسات مجتمع مدني .

التعليقات مغلقة.