صحيفة الكترونية اردنية شاملة

12 قتيلا بتفجير انتحاري في باكستان

اعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 12 شخصا بينهم مسؤول سياسي محلي، وإصابة اكثر من 32 آخرين بتفجير انتحاري استهدف مساء امس الثلاثاء، تجمعا انتخابيا في بيشاور في شمال غرب باكستان.

وأوضح مسؤول في الشرطة شفقت مالك، أن الانتحاري فجر نفسه وسط تجمع انتخابي لـ”رابطة عوامي القومية”، الحزب المناهض للمجموعات المتطرفة.

ونقلت “فرانس برس” عن مالك، انه “بحسب الدلائل الأولية للتحقيق، فإن ما حصل هو هجوم انتحاري كان هدفه هارون بيلور أحد مرشحي رابطة عوامي إلى الانتخابات التشريعية”.

وهارون بيلور، المرشح للانتخابات العامة هو نجل القيادي في الحزب بشير بيلور الذي قتل في هجوم لحركة “طالبان” عام 2013، حين كان حزب “عوامي الوطني” الهدف الرئيسي لعناصر الحركة عشية الانتخابات العامة في البلاد.

يذكر ان حزب عوامي الوطني، المحسوب على التيار الاشتراكي الديمقراطي، والذي يقوده اسفنديار ولي خان، معروف بموقفه المناهض لحركة “طالبان”.

وكان تقرير للهيئة الوطنية الباكستانية لمكافحة الإرهاب صدر مؤخرا، وحذر من وجود تهديدات أمنية جدية لأبرز مرشحي الأحزاب الباكستانية المختلفة والتي تخوض غمار الانتخابات المقررة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

التعليقات مغلقة.